الانتقالي يقول إنه يواصل مباحثاته المباشرة مع السعودية لليوم السادس على التوالي
- متابعة خاصة الإثنين, 25 مايو, 2020 - 08:21 مساءً
الانتقالي يقول إنه يواصل مباحثاته المباشرة مع السعودية لليوم السادس على التوالي

[ وفد الانتقالي الجنوبي في جدة - ارشيفية ]

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا مساء الاثنين مواصلة وفد المجلس مباحثاته المباشرة مع القيادة السعودية لليوم السادس على التوالي.

 

وحسب بيان نشره الموقع الرسمي للمجلس فإن الوفد برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي يواصل مباحثاته مع القيادة السعودية حول تطورات الأزمة في جنوب البلاد بما فيها التصعيد الأخير في أبين.

 

ووفقا لموقع المجلس فإن وفد الانتقالي يؤكد على استمرار بحثه لإيجاد حلول عاجلة للملف الخدماتي والإنساني في عدن والجنوب، وكذا استمرار مناقشة الملفات الأخرى السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بما يخدم ما سماها "الجنوب وقضيته العادلة وتطلعات أبناءه المشروعة".

 

ولفت إلى أن اعتماد المملكة أمس الأحد، منحة مشتقات نفطية إسعافية.

 

والأربعاء الماضي وصل العاصمة السعودية الرياض وفد الانتقالي برئاسة الزبيدي برفقة ناصر محمد الخبجي، وعلي عبد الله الكثيري، وعبد الرحمن شيخ اليافعي، ومحمد الغيثي.

 

وفي وقت سابق، اتهم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بمنع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها العملياتية، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي لم يتجاوب مع قيادة التحالف بشأن استمرار عمل قوات خفر السواحل اليمنية.

 

وتواصل القوات الحكومية -منذ أسبوعين- قتال مليشيات المجلس الانتقالي في محافظة أبين لاستعادة المحافظة بعد فشل تنفيذ اتفاق الرياض.

 


التعليقات