الحكومة: فريق خبراء يصل عدن الخميس لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة كورونا
- متابعة خاصة الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 08:40 مساءً
الحكومة: فريق خبراء يصل عدن الخميس لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة كورونا

[ أحد مراكز علاج كورونا في عدن ]

قالت الحكومة اليمنية إن فريق خبراء دولي سيصل إلى العاصمة المؤقتة عدن الخميس المقبل للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير.

 

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم الثلاثاء، أنه "بناء على التنسيق والتواصل مع المنظمات الأممية، والدعوات التي وجهتها الحكومة للمجتمع الدولي لدعم القطاع الصحي، سيصل فريق خبراء أولي إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد غد الخميس للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير.

 

وأضاف باعوم في تصريحات نقلتها وكالة سبأ الرسمية، أن الحكومة تسخر كافة الإمكانات المتاحة لمواجهة وباء كورونا المستجد(كوفيد-19).

 

وتابع قائلا: إن الحكومة تقوم بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية لمساندة الجهود الحكومية في هذا المجال. مشيرا إلى أن الفريق مكون من الدكتور نيكولاس ماكوه بريطاني الجنسية، و الدكتور ماركوس هوتل الماني الجنسية.

 

وذكر الوزير اليمني أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بالتعاقد مع شركة (اسبن ميديكال) وهي شركة مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة- للبدء في الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بكورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة.

 

وسجلت الحكومة ـ منذ العاشر من أبريل وحتى أمس الاثنين ـ 233 حالة إصابة بالفيروس بينها 44 حالة وفاة و10 حالات تعاف في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز وأبين وشبوة والمهرة وحضرموت ومأرب.

 


التعليقات