اليونيسف تعلن وصول طائرة مساعدات طبية مخصصة لمواجهة كورونا إلى مطار صنعاء
- متابعة خاصة السبت, 30 مايو, 2020 - 05:34 مساءً
اليونيسف تعلن وصول طائرة مساعدات طبية مخصصة لمواجهة كورونا إلى مطار صنعاء

[ أرشيف ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، السبت، وصول طائرة تحمل إمدادات طبية منقذة للحياة إلى مطار صنعاء ضمن مساعي المنظمة لمواجهة تفشي كورونا في البلاد.

 

وأوضحت المنظمة ـ في بيان لها ـ أن الشحنة التي وصلت مطار صنعاء اليوم السبت تشمل حزمة من المسلتزمات الطبية بما في ذلك معدات الحماية الشخصية بينها أقنعة الوجه والقفازات والأحذية للعاملين الصحيين في مراكز الحجر الصحي بالمدينة.

 

وأشار البيان إلى وجود مخزون من الإمدادات الطبية لعلاج سوء التغذية في طريقها إلى اليمن براً.

 

وقالت الممثلة المقيمة لليونيسف في اليمن، سارة بيسلو نيانتي، إن معدات الحماية الشخصية التي وصلت اليوم صنعاء ستساعد 1600 عامل صحي في مراكز الرعاية الصحية الأولى في صنعاء، منها المستشفيات ووحدات العزل، وستعمل على توفير خدمات آمنة للرعاية الصحية الأولية والتغذية لفترة تمتد إلى ثلاثة أشهر.

 

وأكدت المسؤولة الأممية وجود المزيد من المستلزمات الطبية بما في ذلك معدات فحص فيروس كورونا قيد التحضير للوصول إلى اليمن في الأسابيع المقبلة.

 

وبحسب البيان فإن المساعدات التي وصلت اليوم صنعاء مقدمة من الحكومة الأسترالية والمؤسسة الدولية للتنمية "البنك الدولي".

 

ووعدت ممثلة اليونيسف في اليمن بأن المنظمة ستستمر بتقديم المساعدة للأطفال والأسر المحتاجة في اليمن.

 

وقالت إن تفشي وباء كورونا تسبب في حدوث حالة طوارئ مضاعفة في اليمن لأن نصف المرافق الصحية أغلقت أبوابها في الوقت الذي يحتاج فيه أكثر من 12 مليون طفل يمني إلى المساعدات الإنسانية، بينهم نحو نصف مليون يعانون من سوء التغذية الحاد.

 

وناشدت المنظمة بالحصول على 50 مليون دولار لتمويل الاستجابة لجائحة كورونا في اليمن، من مؤتمر المانحين المقرر انعقاده في يونيو المقبل في العاصمة السعودية الرياض لدعم اليمن.


التعليقات