تهديدات تطال إعلاميي "الانتقالي" في عدن ورئيس تحرير "الأمناء" يتوقف عن الكتابة
- عدن ـ خاص الجمعة, 05 يونيو, 2020 - 11:22 مساءً
تهديدات تطال إعلاميي

[ الصحفي نبيل القعيطي الذي اغتيل قبل أيام في عدن ـ أرشيف ]

أعلن رئيس تحرير صحيفة الأمناء الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في العاصمة المؤقتة عدن، عدنان الأعجم، اعتزامه إيقاف نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ونشر رئيس تحرير صحيفة وموقع الأمناء عدنان الأعجم -في صفحته على فيسبوك- منشورا قال فيه "سوف أتوقف عن الكتابة في مواقع التواصل لأسباب أيضا مجهولة".

 

وجاء إعلان الأعجم بالتوازي مع إعلان قناة روسيا اليوم تعرض مراسلها في عدن والمحسوب على المجلس الانتقالي الصحفي صلاح العاقل للتهديد بواسطة رقم مجهول.

 

وقالت مديرة شبكة RT مارغاريتا سيمونيان وفق ما نشره موقع قناة روسيا اليوم، إن روسيا تأخذ على محمل الجد التهديدات التي تعرض لها مراسلها، متوجهة بالشكر لوزارة الخارجية الروسية والسفير الروسي على جهودهم في المساعدة في إجلاء الصحفي وعائلته.

 

وتأتي هذه التطورات عقب اغتيال المصور نبيل القعيطي أبرز إعلاميي المجلس الانتقالي والمقرب من قيادته بالقرب من منزله بمديرية دارسعد الثلاثاء الماضي.

 

ولم تظهر مليشيات الانتقالي أي جدية في التعامل مع واقعة اغتيال القعيطي وهو أبرز إعلاميي المجلس الذين كان لهم دور كبير في إسناد المليشيات خلال المواجهات التي خاضتها مع قوات الجيش الوطني بمحافظة أبين.


التعليقات