أحزاب التحالف الوطني في تعز تدعو الحكومة لإنجاد المحافظة من كورونا
- متابعة خاصة السبت, 06 يونيو, 2020 - 11:07 مساءً
أحزاب التحالف الوطني في تعز تدعو الحكومة لإنجاد المحافظة من كورونا

[ أرشيف ]

دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية في تعز الحكومة الشرعية إلى تحمل مسؤوليتها وإنقاذ محافظة تعز وإنهاء حالة التهميش والإهمال لقضايا المحافظة وسرعة إرسال الإمكانيات والدعم الضروري لمواجهة وباء كورونا.

 

وقال تحالف الأحزاب ـ في بيان له ـ إن محافظة تعز تواجه الموت والحصار والوباء على مدار الساعة، لافتاً إلى أن التأخر عن دعم المحافظة هو صورة من صور المساهمة في خنقها وقتل أبنائها.

 

ودعا البيان السلطة المحلية بقيادة محافظ تعز نبيل شمسان إلى تحمل مسؤولياتها في مواجهة جائحة كورونا وتفعيل حالة الطوارئ عبر غرفة عمليات دائمة وعلى مدار الساعة لمتابعة تنفيذ الإجراءت الصحية.

 

وطالب بيان الأحزاب السلطة المحلية بتفعيل الإمكانيات المتاحة لإنجاح عمليات العزل والحجر من قبل الأجهزة الصحية والمستشفيات، بالإضافة إلى تفعيل الجانب الأمني والتوعوي لإنجاح عملية التباعد الإجتماعي وإجراءات الوقائية من الوباء.

 

وأكد التحالف الوطني للأحزاب دعمه كل الخطوات والقرارات التي تتخذ من قبل قيادة السلطة المحلية والتي من شأنها جلب المصلحة وتوفير الإمكانيات اللازمة والوسائل الفعالة لمواجهة الوباء والحصار بما فيه خدمة المجتمع وتحقيق مصالحه وتحسين الموارد الضرورية وتفعيل وضبط الوسائل الإيرادية، واستغلال الموارد المتاحة للمساهمة في تجاوز العقبات والمعوقات التي تواجهها المحافظة في هذه الظروف الاستثنائية.

 

وبحسب البيان فإن لتعز حق في الدعم المقدم عبر المنظمات والدول المانحة، داعيا المنظمات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والقانونية ومغادرة مربع الإعلام والمؤتمرات والحضور إلى الواقع.

 

وناشد البيان أبناء تعز خصوصاً التجار والوزراء والقادة السياسيين في الداخل والخارج بمساندة المحافظة وتوفير الدعم اللازم لمواجهة جائحة كورونا.

 

ودعا البيان كافة المواطنين إلى القيام بواجبهم في إنجاح عملية الوقاية وإنهاء مظاهر التجمعات البشرية واستشعار خطر الوباء عن طريق التوعية والتطبيق العملي على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.

 

وشدد البيان على ضرورة قيام العلماء وخطباء المساجد والإعلاميين وكافة كوادر الأحزاب السياسية والمثقفين بدورهم الوطني في التوعية لدعم المعركة الصحية والوطنية ورفع مستوى التكافل والابتعاد عن المناكفات.


التعليقات