الحوثيون: شطب السعودية من القائمة السوداء يضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك
- متابعة خاصة الثلاثاء, 16 يونيو, 2020 - 08:24 مساءً
الحوثيون: شطب السعودية من القائمة السوداء يضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك

[ غارات للتحالف استهدفت مدنيين بصنعاء ]

قالت جماعة الحوثي إن قرار الأمم المتحدة شطب التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال في اليمن يضع مصداقية المنظمة الأممية ومبادئها على المحك.

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن ضيف الله الشامي، وزير الإعلام في الحكومة التابعة للحوثيين (غير المعترف بها دوليا)، قوله إن هذا القرار جاء بالتزامن مع ارتكاب طيران التحالف مجزرة بحق النساء والأطفال في مديرية شدا بمحافظة صعدة راح ضحيتها 13 مدنيا ناهيك عن الجرائم والانتهاكات المستمرة بحق أطفال اليمن التي لم تتوقف على مدى أكثر من خمس سنوات.

 

واعتبر القيادي الحوثي استبعاد السعودية من قائمة منتهكي حقوق الأطفال يعطي الضوء الأخضر للتحالف لارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق أطفال اليمن.

 

وحمل أمين عام الأمم المتحدة والمنظمة الأممية كامل المسؤولية عن أي جرائم أو انتهاكات يتعرض لها أطفال اليمن من قبل التحالف العربي.

 

وأمس الاثنين، استبعد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التحالف الذي تقوده السعودية من قائمة منتهكي حقوق الأطفال في النزاعات، مما تسبب بانتقادات شديدة من منظمتي العفو الدولية (أمنستي) وهيومن رايتس ووتش.

 

وقد أدرج التحالف بقيادة السعودية رسميا على القائمة السوداء خلال السنوات الثلاث المنصرمة، كما أُضيف لفترة وجيزة إلى القائمة عام 2016 ثم استبعده الأمين العام الأممي السابق بان كي مون، ووضعه قيد المراجعة.


التعليقات