لجنة من 4 دبلوماسيين تباشر اليوم التحقيق في التجاوزات التي حدثت بمنفذ الوديعة
- متابعات الاربعاء, 10 فبراير, 2016 - 01:15 صباحاً
لجنة من 4 دبلوماسيين تباشر اليوم  التحقيق في التجاوزات التي حدثت بمنفذ الوديعة

شكلت القنصلية اليمنية بمدينة جدة السعودية لجنة للتحقيق في التجاوزات التي اُرتكبت في منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والمملكة، من قبل الموظف القنصلي في المنفذ.
 
وقال مصدر مسؤول في القنصلية لوكالة أنباء "سبأ" بنسختها الشرعية، إن اللجنة ستباشر مهاما اليوم الأربعاء، بناءاً على توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.
 
وأشار المصدر، إلى أنه تم تغيير الموظف الذي تم رفع شكوى به من قبل المواطنين وبناءً على الشكاوي وجه وزير الخارجية بتغيير المسؤول ونزول لجنة لتحديد أوجه القصور والمعوقات حيال ذلك.
 
وقال المصدر، إن فريق التحقيق المكون من 4 دبلوماسيين سيصل صباح اليوم الأربعاء، إلى منفذ الوديعة للمتابعة والنضر في شكاوى المواطنين وبصحبتهم المسؤول القنصلي الذي تم تكليفه بالعمل بدلاً عن المسؤول السابق الذي رفعت ضده شكاوى من قبل المواطنين.
 
وقال بأن "الفريق المكلف سيباشر عمله بكل مسؤولية في عملية التحقيق من صحة الادعاءات وتقييم سير العمل في المنفذ ورفع تقرير بذلك ،وسيتم نشر الحقائق أمام الرأي العام ،ومحاسبة المقصرين في أداء واجبهم الوطني والإنساني".
 
ودعا المصدر المواطنين المتضررين من التجاوزات التي ارتكبها المسؤول السابق في منفذ الوديعة إلى تقديم الشكاوى إلى مكتب القنصلية العامة بجدة يوم غدا الساعة العاشرة صباحاً، مؤكداً انه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل من يثبت تورطهم بأعمال غير قانونية.
 


التعليقات