جماعة الحوثي تحتجز مساعدات طبية تابعة للصحة العالمية في ميناء الحديدة
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 04:18 مساءً
جماعة الحوثي تحتجز مساعدات طبية تابعة للصحة العالمية في ميناء الحديدة

[ ميناء الحديدة ]

أدنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا احتجاز جماعة الحوثي مساعدات طبية تابعة لمنظمة الصحة العالمية في ميناء الحديدة غربي اليمن.

 

وقال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، إن جماعة الحوثي تحتجز عددا من الكونتينرات تصل إلى ما يقارب ألف كونتينر في ميناء الحديدة تابعة لمنظمة الصحة العالمية وتحمل معظمها مساعدات صحية خاصة بمكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأشار إلى أن الجماعة تحتجز الكونتينرات منذ أكثر من شهر، وترفض الإفراج عنها، معتبراً ذلك جريمة إنسانية تستهدف زيادة معاناة السكان في ظل الجائحة التي تعيشها اليمن.

 

وأضاف أن الحوثيين يقومون بفرض شركات تابعة لهم للتعاقد مع المنظمات الأممية لنقل المساعدات والمعدات الخاصة، والتحكم في هذه المساعدات بطرق غير مشروعة وتجييرها لصالح المليشيات.

 

وطالب الوزير فتح منسقة الشؤون الإنسانية التدخل وممارسة الضغوط على الحوثيين  للإفراج عن هذه المساعدات والعمل على توزيعها على المحافظات بصورة عاجلة وفقا للحاجة.

 

وحمل فتح االحوثيين المسؤولية الكاملة عن أي تلف لهذه المساعدات في الوقت الذي يحتاج فيه الشعب اليمني لمزيد من الدعم الغذائي والصحي في كافة المحافظات.


التعليقات