محال الصرافة في عدن تعاود نشاط بيع وشراء العملات الأجنبية
- عدن - خاص الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 06:48 مساءً
محال الصرافة في عدن تعاود نشاط بيع وشراء العملات الأجنبية

[ محال الصرافة بعدن والتعامل مع بيع وشراء العملات الصعبة ]

عاودت شركات الصرافة في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، نشاطها في بيع وشراء العملات بعد أكثر من أسبوعين من الإغلاق.

 

وكانت جمعية الصرافين قد وجهت مساء الاثنين شركات الصرافة باستئناف العمل من صباح الثلاثاء مع وقف نشاط بيع وشراء العملات حتى يتم الجلوس مع البنك المركزي والاتفاق بهذا الخصوص على تثبيت أسعار الصرف التي تشهد تهاوياً غير مسبوق.

 

وأفاد مراسل "الموقع بوست" أن صرف الدولار الأمريكي الواحد يتراوح ما بين 735 و 740 ريالا، بينما الشراء موقف من أغلب شركات الصرافة عدا بعض الشركات التي تبيع الدولار الأمريكي الواحد بـ745 ريالا ووصل إلى 750 ريالا.

 

وأشار إلى أن منتسبي وزارة الداخلية الذين تم التوجيه بصرف رواتبهم لشهر أبريل قبل نحو ثلاثة أسابيع لم يتسلموا رواتبهم بعد، بينما لم توضح وزارة الداخلية الأسباب ما إذا كانت متعلقة بمصادرة مليشيات المجلس الانتقالي حاويات البنك المركزي خصوصاً وأن الشركات المتعهدة بالصرف ظلت مضربة عن العمل لأسبوعين كاملين.

 

وفي سياق آخر، يواصل البنك المركزي اليمني وقف أنشطته المتعلقة بتنفيذ أوامر الصرف الموجهة من وزارة المالية لليوم الثالث على التوالي.

 

وقالت مصادر لـ"الموقع بوست" في وقت سابق، إن وقف نشاط البنك المركزي يعرقل صرف موازنات وحدات حكومية ومؤسسات، مؤكدة أن الأمر يشكل خطورة إذا ما استمر الأمر حتى نهاية الشهر إلى حين حلول موعد صرف الرواتب.

 

ورجحت المصادر أن البنك يهدف من خلال الخطوة إلى الضغط على مليشيات "الانتقالي" لتُعيد حاويات الأموال التابعة للبنك المركزي التي كانت في طريقها من ميناء الحاويات إلى مقر البنك وتحتوي 80 مليار ريال.


التعليقات