شبوة.. قوات أمنية تعاود الانتشار في مديرية نصاب بعد طرد مليشيات الانتقالي
- شبوة - خاص الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 08:07 مساءً
شبوة.. قوات أمنية تعاود الانتشار في مديرية نصاب بعد طرد مليشيات الانتقالي

[ حملة أمنية بشبوة ]

نفذت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) عملية انتشار واسعة في مديرية نصاب لتأمينها من العناصر التخريبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وبحسب مصادر أمنية فإن الأجهزة الأمنية عقب طردها مليشيات الانتقالي نفذت عملية انتشار واسعة في مركز مديرية نصاب.

 

وشهدت مديريتا جردان ونصاب، الجمعة، مواجهات عنيفةً بين الأجهزة الأمنية ومليشيات الانتقالي، عقب محاولات الأخيرة السيطرة على مقرات حكومية، أسفرت عن مقتل مسلح وإصابة ثلاثةٍ آخرين، وأسر عدد من العناصر التخريبية.

 

 والاثنين، أكدت  اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة على ملاحقة المتسببين بأحداث التمرد في مديريتي جردان ونصاب وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

 

يشار إلى أن وساطة قبلية فشلت لإنهاء التمرد وتسليم المسلحين (العناصر التخريبية).

 

ويتهم محافظ شبوة الإمارات بمحاولة تفجير الأوضاع في المحافظة ودعم عناصر تخريبية، في محاولة منها للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط وبسط نفوذها عبر مليشيات ما يسمى بالنخبة الشبوانية (مليشيات موازية تنفذ أجندات الإمارات).

 

وفي وقت سابق، اتهم مدير البحث الجنائي عبد الله العياشي بمحافظة شبوة الإمارات بدعم عناصر تخريبية في المحافظة لتفجير أنبوب النفط، مشيرا إلى أن الإمارات تقف خلف العمليات المتكررة لتفجير أنبوب النفط في المحافظة.

 

وتشهد محافظة شبوة الغنية بالنفط، منذ أغسطس/ آب 2019، هجمات ضد دوريات ونقاط عسكرية ومواقع نفطية، بينما تتجه أصابع الاتهام نحو خلايا مسلحة تابعة لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا.


التعليقات