كاتب سعودي يُحذر المملكة من تهاونها مع مخططات تقسيم اليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 19 يونيو, 2020 - 08:49 مساءً
كاتب سعودي يُحذر المملكة من تهاونها مع مخططات تقسيم اليمن

[ مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات بعدن ]

حذر كاتب سعودي، اليوم الجمعة، سلطات بلاده من مغبة التهاون في مواجهة مخططات تقسيم اليمن.

 

وقال الكاتب السعودي، عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم السياسية، سليمان العقيلي -في تغريدة على توتير- إن "التهاون في مواجهة مخططات تقسيم اليمن وثم استكمال مخطط إيران بتعزيز الحوثي بالشمال وقوى أخرى بالجنوب، مشابه لما حصل من غزو للعراق الذي أدى إلى الإخلال بموازين القوى بالمنطقة ومحاصرة السعودية".

 

وجاء تعليق العقيلي على التطورات الأخيرة في اليمن خاصة سيطرة المجلس الانفصالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات على مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، رغم تواجد قوات الواجب السعودية في الأرخبيل منذ نحو عامين.

 

 

وفي وقت سابق، قال العقيلي إن "اليمن خرج من أيدي أهله وجيرانه، والموقف أصبح في غاية التعقيد، وسيناريوهات المستقبل غامضة".

 

ومنذُ صباح اليوم الجمعة، تقصف المليشيات المدعومة من الإمارات مدينة "حديبو" عاصمة "سقطرى"، واقتحمت مقر السلطة المحلية ومبنى مديرية أمن سقطرى الواقع بمدينة حديبو، عقب مواجهات مع القوات الحكومية.

 

واتهم مسؤولون يمنيون قوات الواجب السعودية بالتواطؤ مع الإمارات ومليشياتها في عملية الاجتياح التي يتعرض لها أرخبيل سقطرى.

 

وتتهم الحكومة اليمنية الإمارات بدعم المجلس الانتقالي الانفصالي، لخدمة مخططات لمصالح إماراتية في اليمن.

 

وتثار التساؤلات حول الموقف السعودي من الأحداث المتصاعدة سقطرى، وسيطرة مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على عاصمة الأرخبيل، على الرغم من تواجد القوات السعودية هناك.


التعليقات