دبلوماسي يمني يوجه رسالة للسعودية: صبرنا تجاوز كل الحدود
- متابعة خاصة السبت, 20 يونيو, 2020 - 07:26 مساءً
دبلوماسي يمني يوجه رسالة للسعودية: صبرنا تجاوز كل الحدود

[ السفير اليمني في الأردن على أحمد العمراني ]

قال دبلوماسي يمني، السبت، إن صبر حكومته تجاوز كل الحدود، في رسالة موجهة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وتعليقا على تواطؤ من سيطرة مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وقال السفير اليمني لدى الأردن علي العمراني -في تغريدة على تويتر- "بعد سقطرى، صبرنا تجاوز كل الحدود".

 

والجمعة، سيطرت مليشيات الانتقالي على مقر السلطة المحلية بسقطرى عقب انسحاب القوات الحكومية، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن المحافظة الواقع بمدينة حديبو مركز المحافظة.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المجلس الانتقالي السيطرة الكاملة على جزيرة أرخبيل سقطرى، كما أعلن الحكم الذاتي فيها.

 

وقال محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس "تعرضنا ومعنا أهالي سقطرى لخذلان وصمت مريب ممن ننتظر منهم النصرة والمؤازرة والوقوف معنا (في إشارة للقوات السعودية)، لكن ذلك لن يفت في عضدنا ونستمد صلابتنا وقوتنا من الله ثم من عدالة قضيتنا وحقنا الواضح والجلي".

 

وجاءت هذه التطورات المتسارعة بعد يومين فقط من توقيع اتفاق برعاية القوات السعودية التي تتواجد هناك يقضي بالتهدئة وتطبيع الأوضاع وعدم التصعيد.

 

واعتبرت الحكومة اليمنية سيطرة "الانتقالي" على مؤسسات الدولة وقصف المدنيين "اعتداءً غاشما وتمردا وانقلابا واضحا على السلطة الشرعية".

 

وحملت الحكومة المملكة العربية السعودية كامل المسؤولية تجاه الانقلاب الذي نفذته مليشيات المجلس الانتقالي في أرخبيل سقطرى.


التعليقات