البرلمان يشكل لجاناً لتقصي الحقائق في مناطق سيطرة الانتقالي والحوثيين
- متابعة خاصة الأحد, 21 يونيو, 2020 - 09:37 مساءً
البرلمان يشكل لجاناً لتقصي الحقائق في مناطق سيطرة الانتقالي والحوثيين

أصدر رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، الأحد، قراراً بتشكيل لجان برلمانية لتقصي الحقائق بشأن أحداث التمرد التي شهدتها محافظة أرخبيل سقطرى ومحافظات يمنية أخرى.

 

ويقضي القرار الذي اتخذ وفقاً لأحكام المادة 95 من الدستور اليمني بتخويل لجان خاصة بالتحقيق بأحداث التمرد التي شهدتها سقطرى من قبل المجلس الانتقالي والمحافظات الأخرى التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

ومن المفترض أن تباشر اللجان عملية تقصي الحقائق المتمثلة بالاعتداء على المرافق والمؤسسات الحكومية بمحافظة سقطرى من قبل مليشيات الانتقالي وممارستها لصلاحيات سلطات الدولة.

 

وستقوم اللجان أيضاً بتقصي الحقائق بشأن سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية على مناطق (حجور - العود - نهم - الجوف - ردمان) والآثار الناجمة عن ذلك.

 

وكلف القرار اللجان باتخاذ كافة الوسائل التي تمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه ورفع تقاريرها إلى البرلمان بشأن النتائج التي توصلت لها.

 

وتتألف لجنة تقصي الحقائق في محافظة سقطرى من: قاسم محمد الكسادي، محمد أحمد الزويدي، صالح سالم العامري، أحمد حسن باحويرث، محمد ثابت العسلي، صالح علي فريد البرهمي، عبد الله شرف النعماني.

 

وشُكلت اللجنة المخولة بتقصي الحقائق في المناطق التي اعتدت عليها جماعة الحوثي وهي (حجور- العود - نهم - الجوف - ردمان) من: عبد ربه القاضي، هاشم الأحمر، علي محسن جيلان، فؤاد عبيد واكد، عبد السلام أحمد الدهبلي، محمد صالح قباطي، عبد الله محمد المقطري، محمد الحاج الصالحي، علي شائع مثنى.


التعليقات