الإعلام الاقتصادي يدرب الصحفيين اليمنيين على صحافة التعايش
- متابعات الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 10:23 صباحاً
الإعلام الاقتصادي يدرب الصحفيين اليمنيين على صحافة التعايش

انطلقت السبت فعاليات الدورة التدريبية "الصحافة من أجل التعايش" التي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالشراكة مع مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي SEMC وبتمويل من الاتحاد الأوروبي EU والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ وتؤسس الدورة لأول مرة منهجية التدريب الصحفي أونلاين في اليمن نظرا لتفشي فيروس كورونا.

 

وقال المدير التنفيذي لـSEMC محمد إسماعيل إن "الدورة تؤسس لأمرين: الصحافة من أجل التعايش والتدريب عبر شبكة الإنترنت وكلاهما يمثل حاجة ملحة للصحفيين وعموم مكونات المجتمع في البلد". وأضاف "تهدف الدورة إلى إكساب الصحفيين جملة من المهارات تتعلق بالتغطية الحساسة والتواصل غير العنيف وتعزيز قيم التعايش.

 

من جانبه كشف نائب مدير مشروع دعم التعايش في اليمن مالك عبد العزيز عن أن المشروع يهدف إلى تأهيل وتدريب 100 صحفي من مختلف المحافظات اليمنية من خلال إقامة خمس دورات تدريبية ، وكذا العمل على إنتاج مواد صحفية وإعلامية تعزز من قيم التعايش في المجتمع، كما سيعمل المشروع الذي ينفذ بالشراكة مع مركز الإعلام الاقتصادي على تأسيس منصة للتدريب عبر الإنترنت، الأمر الذي سيتيح للصحفيين اليمنيين مساحة أوسع للحصول على الفرص والمواد التعليمية".

 

ويشارك في الدورة التدريبية 20 صحفياً وصحفية من محافظات عدن ولحج والضالع وأبين، وتهدف إلى إكساب الصحفيين اليمنيين مهارات جديدة من شأنها تحسين مستوى التغطيات الصحفية المعززة لقيم التعايش والسلام في المجتمع.

 

الصحفيون المشاركون في دورة عدن الافتتاحية، وصفوا محتوى التدريب بأنه يمثل إضافة أساسية للصحافة اليمنية، مشيرين أنها "ليست المرة الأولى التي يفاجؤنا فيها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بمشاريع ملموسة الأثر تمس احتياجاتنا كصحفيين ومجتمع وإلا لما كان هذا المركز استحق وصف المنظمة الأفضل سمعة في تنظيم وتنفيذ أنشطته المدنية الحيوية بأفضل مستوى من الجودة والجدوى".

 

الدورة التي يقودها مدرب الصحافة ياسين الزكري عن الجانب المهاري واستاذ الإعلام في جامعتي تعز والحديدة الدكتور منصور القدسي عن الجانب الأكاديمي تمزج بين البعدين المذكورين كما تتضمن تنوعا في طرق وأساليب التدريب التفاعلي.


التعليقات