كاتب سعودي: الرابح من انقلاب سقطرى الإمارات والحوثي.. والسعودية الخاسر الأكبر
- متابعة خاصة الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 05:19 مساءً
كاتب سعودي: الرابح من انقلاب سقطرى الإمارات والحوثي.. والسعودية الخاسر الأكبر

[ كاتب سعودي: الإمارات ستحول سقطرى إلى مراقص وشاليهات ومواخير والانتقالي مجرد خادم ]

قال الكاتب والمؤلف السعودي سلطان الطيار إن الرابحين من الانقلاب في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية هي الإمارات العربية المتحدة وجماعة الحوثي.

 

وأضاف الطيار -في تغريدة بحسابه على تويتر- أن الإمارات ستحاول تحويل جزيرة سقطرى إلى مراقص وشاليهات ومواخير والانتقالي مجرد خادم.

 

وتابع "الخاسر الأكبر من سيطرة الانتقالي على سقطرى هي المملكة العربية السعودية"، مشيرا إلى أن الرياض ستفقد ثقة حلفائها ويتزايد الغضب ضدها كونها بنظرهم لم تمنع احتلال جزيرتهم.

 

ولفت إلى أن جماعة الحوثي ستتسع شعبيتها كمدافع عن الأرض (في إشارة منه إلى أن السعودية خذلت اليمنيين وخرجت عن أهداف التحالف التي جاءت من أجلها وهي استعادة الشرعية وإنهاء انقلاب الحوثيين).

 

 

وقال الكاتب السعودي "بإمكان صقور الشرعية التفكير وتغيير المعادلة".

 

وفي تغريدة سابقة، تساءل المؤلف السعودي قائلا "كيف يمكن إقناع الشعب اليمني أن التحالف لدعم الشرعية إذا كان يتم الانقلاب عليها في سقطرى الآمنة التي لا يوجد فيها حوثي واحد؟".

 

وقال إن "أخطاء كارثية دافعها الطمع في هذه الجزيرة الغنية بطبيعتها وموقعها، والصمت سيؤجج الكراهية ثم نسأل بعد ذلك لماذا؟".

 

والجمعة، سيطرت مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على مقر السلطة المحلية بسقطرى عقب انسحاب القوات الحكومية، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن المحافظة الواقع بمدينة حديبو مركز المحافظة.

 

واعتبرت الحكومة اليمنية سيطرة "الانتقالي" على مؤسسات الدولة وقصف المدنيين "اعتداءً غاشما وتمردا وانقلابا واضحا على السلطة الشرعية".

 

ويسود غضب شعبي يمني واسع من سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى، بتواطؤ من التحالف الداعم للشرعية.


التعليقات