الجيش يستعيد مواقع عسكرية في قانية بالبيضاء
- البيضاء - خاص الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 05:26 مساءً
الجيش يستعيد مواقع عسكرية في قانية بالبيضاء

[ أرشيف ]

استعاد الجيش الوطني، الاثنين، مواقع عسكرية بمنطقة قانية الواقعة بين مأرب والبيضاء كانت قد سقطت أمس الأول بيد الحوثيين بعد اقتحامهم مديرية ردمان في البيضاء.

 

وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن جبل معصودة ومواقع أخرى كانت قد سقطت بيد الحوثيين بعد سيطرتهم على منطقة ردمان التي انتفضت قبل أيام بقيادة الشيخ ياسر العوضي ضد الحوثيين.

 

وأكد المصدر أن تعزيزات قبلية وقوات عسكرية وصلت مساء أمس إلى المنطقة التي تتبع محافظة مأرب في قانية لاستعادة المواقع التي كانت قد سقطت بيد الحوثيين.

 

وأوضح المصدر أن جماعة الحوثي بعد سيطرتها على مديرية ردمان التابعة لمحافظة البيضاء حاولت التقدم بقوات كبيرة والتوسع للسيطرة على مواقع ومناطق تتبع محافظة مأرب.

 

وأكد المصدر العسكري -في اتصال هاتفي- سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين في معركة استعادة المواقع، إلى جانت اعتقال قوات الجيش لعناصر حوثية بينها قيادات ومصور إعلامي يتبع قناة المسيرة.

 

وقال المصدر إن المواجهات لا تزال على حدود مأرب - البيضاء مستمرة حتى اللحظة.

 

وأكد المصدر أن جماعة الحوثي نفذت هجوما صاروخيا على الأحياء السكنية في منطقة قانية.

 

وبحسب المصدر فقد استهدفت الجماعة اجتماعا لقبائل مراد في منطقة قانية والذي عقد لمناقشة صد زحف الحوثيين نحو منطقتهم، لكنه أكد أن القصف لم ينجح.

 

وكان الشيخ القبلي ياسر العواضي قد دعا قبل أشهر قبائل ومشايخ منطقة ردمان إلى "النكف القبلي" للتصدي لجماعة الحوثي قبل أن تجتاح الجماعة المنطقة يوم الجمعة.


التعليقات