شيخ مشايخ سقطرى يعلن الحرب ويدعو لطرد القوات السعودية والإماراتية من اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 يونيو, 2020 - 07:22 مساءً
شيخ مشايخ سقطرى يعلن الحرب ويدعو لطرد القوات السعودية والإماراتية من اليمن

[ شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت ]

أعلن شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت، اليوم الأربعاء، الحرب ضد القوات السعودية والإماراتية المتواجدة في اليمن، عقب تواطؤها مع انقلاب مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي في الأرخبيل.

 

ودعا بن ياقوت -في تصريحات أدلى بها للجزيرة- اليمنيين إلى طرد القوات السعودية والإماراتية، التي وصفها بالاحتلال، من اليمن. وقال "نعلن الحرب ونناشد إخواننا في اليمن طرد السعوديين والإماراتيين".

 

وأشار إلى أن الإمارات استدعت مجموعة من ضباط سقطرى إلى أبوظبي قبل سيطرة المجلس الانتقالي على الأرخبيل الجمعة الماضي.

 

وحول صمت الرئاسة اليمنية والحكومة من انقلاب الانتقالي في سقطرى، قال شيخ مشايخ سقطرى إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووزراءه سجناء في الرياض ولم ينددوا بسقوط الأرخبيل.

 

والجمعة، سيطرت مليشيات الانتقالي على مقر السلطة المحلية بسقطرى عقب انسحاب القوات الحكومية، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن المحافظة الواقع بمدينة حديبو مركز المحافظة.

 

واتهم محافظ جزيرة سقطرى، رمزي محروس، السعودية، قائدة التحالف العربي، بأنها سهلت لـ"مليشيا" المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، السيطرة على المحافظة، الجمعة.

 

واعتبرت الحكومة اليمنية سيطرة "الانتقالي" على مؤسسات الدولة وقصف المدنيين "اعتداءً غاشما وتمردا وانقلابا واضحا على السلطة الشرعية".

 

ويسود غضب شعبي يمني واسع من سيطرة مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى، بتواطؤ من التحالف الداعم للشرعية.


التعليقات