قبائل حضرموت تعلن تعليق التصعيد ضد الحكومة
- متابعة خاصة الخميس, 25 يونيو, 2020 - 11:38 مساءً
قبائل حضرموت تعلن تعليق التصعيد ضد الحكومة

[ أرشيف ]

أعلنت مرجعية قبائل حضرموت، الخميس، تعليق التصعيد ضد الحكومة اليمنية بعد صدور توجيهات رئاسية يوم أمس الأربعاء نصت على حلول لمشكلة الأمن في وادي وصحراء حضرموت.

 

وقالت مرجعية القبائل -في اجتماع عقد اليوم الخميس في سيئون- إن التوجيهات الرئاسية الخاصة بمعالجة مشكلة الانفلات الأمني في وادي حضرموت تمثل الحد الأدنى من مطالب أبناء وادي وصحراء حضرموت.

 

وناقش الاجتماع التوجيهات الرئاسية التي جاءت بناء على توصيات اللجنة الرئاسية المكلفة بحل المشكلة الأمنية في وادي وصحراء حضرموت.

 

وقال الاجتماع إن توجيهات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي خطوة أولية يجب أن تعقبها خطوات أكثر جدية ونفعاً.

 

وأقر الاجتماع تعليق التصعيد ضد الحكومة مع استمرار المتابعة والتقييم لتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية، متوعدا باستئناف التصعيد في حال لم تنفذ التوجيهات.

 

وأمس الأربعاء، وجّه مكتب رئيس الجمهورية بضرورة تجنيد 3 آلاف فرد من أبناء صحراء ووادي حضرموت على دفعات متفرقة وتدريبهم بهدف رفد الأجهزة الأمنية في كافة مناطق الوادي والصحراء بحضرموت.

 

وقضت التوجيهات باعتماد كلفة الخطة الأمنية المرفوعة لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري من قبل السلطة المحلية في حضرموت بهدف إعادة جاهزية الأجهزة الأمنية لتتمكن من القيام بمهامها في الوادي والصحراء على أكمل وجه.

 

ونصت على ضرورة صرف 3 ملايين ريال للمساهمة في تنفيذ الخطة الأمنية العاجلة والطارئة بوادي وصحراء حضرموت.


التعليقات