تعز.. الأمن الخاص يمنع لجنة التحقيق من الوصول إلى مدينة التربة
- متابعة خاصة الاربعاء, 01 يوليو, 2020 - 08:29 مساءً
تعز.. الأمن الخاص يمنع لجنة التحقيق من الوصول إلى مدينة التربة

[ أرشيف ]

منعت قوات الأمن الخاص، مساء اليوم الأربعاء، اللجنة التي شكلها محافظ تعز نبيل شمسان، من الوصول إلى مدينة التربة جنوبي محافظة تعز.

 

وقال مصدر أمني لـ"الموقع بوست" إن قوات تابعة للأمن الخاص منعت اللجنة المكلفة من قبل محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، من التحقيق بالأحداث التي تشهدها مديرية الشمايتين، من الوصول إلى مدينة التربة، وعمدت إلى قطع الطريق أمامها في منطقة النشمة.

 

وأوضح المصدر أن اللجنة عادت إلى مدينة تعز بعد رفض قوات الأمن الخاص السماح لها بالوصول إلى مدينة التربة.

 

وذكر أن قوات تابعة للواء 35 مدرع، بقيادة ركن إمداد اللواء 35 مدرع العقيد عادل الحمادي، وصلت إلى جبل صبران وجبل بيحان وبعض المواقع الأخرى وتمركزت فيها، معتبرا ذلك مؤشرا خطيرا لإسقاط مدينة التربة بأيدٍ تعمل مع طارق محمد صالح المدعوم إماراتيا.

 

وبحسب المصدر فإن رفض بعض المحسوبين على اللواء 35 مدرع تواجد الشرطة العسكرية والأجهزة الأمنية في مدينة التربة يشكل خطرا كبيرا على التربة وطريق هيجة العبد الشريان الإستراتيجي لتعز، الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية.

 

وقال المصدر إن رفض وجود الشرطة العسكرية والإصرار على أن تحل قوات الأمن الخاص بديلة لها أمر يثير المخاوف، خصوصا بعد وجود عناصر مسلحة تابعة لما يسمى بحراس الجمهورية التابعة للإمارات، تحت مسمى نازحين في المديرية.

 

وأكد المصدر أن قائد عمليات ما يسمى بحراس الجمهورية العميد عبد الملك الأبيض الذي انضم للحوثيين وظهر يوم أمس في صنعاء بجوار القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي كان يسكن في مدينة التربة، مشيراً إلى أن تلك العناصر تشكل خطرا كبيرا على بوابة تعز الجنوبية والمتنفس الوحيد لمدينة تعز.


التعليقات