دعت المدنيين للابتعاد عن بنك أهدافها.. جماعة الحوثي تهدد باستهداف قصور المسؤولين السعوديين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 05:31 مساءً
دعت المدنيين للابتعاد عن بنك أهدافها.. جماعة الحوثي تهدد باستهداف قصور المسؤولين السعوديين

[ جماعة الحوثي تهدد باستهداف قصور المسؤولين السعوديين ]

هددت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، باستهداف قصور المسؤولين السعوديين، ودعت المدنيين إلى الابتعاد عن محيطها.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع -في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء- إن العمليات العسكرية لجماعته تستهدف المقرات والمنشآت العسكرية في عمق المملكة، لافتا إلى أن جميع أهداف القوات المسلحة عسكرية أو ذات طبيعة عسكرية أو أهداف لها علاقة بالجانب العسكري ولها دور في ما سماه "العدوان" على اليمن بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

 

ودعا سريع المواطنين والمقيمين في السعودية إلى الابتعاد عن المقرات العسكرية أو المقرات المستخدمة لأغراض عسكرية وقصور الظالمين والمجرمين التي أصبحت ضمن الأهداف، حسب قوله.

 

وقال "نجحت قواتنا في تنفيذ عمليات عسكرية نوعية تمثلت في ضربات مركّزة على أهداف حساسة من ضمن بنك الأهداف المعلن لقواتنا".

 

وخاطب من وصفهم بـ"الأنظمة العميلة" المنفذة لما سماه "العدوان" من أدوات أمريكا (السعودية والإمارات) بالقول "لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تنتزع حقنا المشروع في الدفاع عن بلدنا وشعبنا، ولن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن توقف عملياتنا العسكرية المشروعة".

 

وأردف "سنكافح بكل الوسائل المتاحة وسندافع عن اليمن -حسب زعمه- ولو بالأحجار، لن نستسلم أبداً، وضعنا العسكري اليوم أفضل بكثير مما كان عليه ومفاجآت مسلحي (جماعته) لن تتوقف".

 

واستدرك "إننا اليوم لن نرد على التهديد بتهديد بل سنؤكد أن فعلنا يسبق القول والأيام ستؤكد ذلك".

 

وفي سياقٍ آخر، اتهم المتحدث العسكري باسم الحوثيين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإدخال الأسلحة إلى مناطق مختلفة من اليمن، منها محافظة البيضاء.

 

وقال سريع إنهم عثروا على كميات كبيرة من هذه الأسلحة في محافظة البيضاء وعليها شعار الوكالة، كما عثروا على كميات مختلفة من الأسلحة عليها شعار الوكالة في مناطق وجبهات أخرى.


التعليقات