شيخ مشايخ سقطرى يطالب هادي بعدم الصمت تجاه التجريف في الجزيرة
- متابعة خاصة الإثنين, 13 يوليو, 2020 - 09:54 صباحاً
شيخ مشايخ سقطرى يطالب هادي بعدم الصمت تجاه التجريف في الجزيرة

[ شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن سالم بن ياقوت - أرشيف ]

دعا شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن سالم بن ياقوت، أمس الأحد، رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى عدم التساهل مع قوى الاحتلال الإماراتية في أرخبيل سقطرى.

 

وطالب بن ياقوت -في بيان له- المشايخ والأعيان في سقطرى والمنظمات الدولية الحقوقية والبيئية إلى التدخل السريع للوقوف ضد كافة الممارسات الإماراتية في الجزيرة.

 

وشدد على ضرورة إيقاف عبث الإمارات وأعمالها العسكرية الهدامة بكافة أنواعها في الجزيرة التي تحوي ثروة بيئية طبيعية مصنفة ضمن قائمة التراث العالمي.

 

وقال إن ما يسمى بالمجلس الانتقالي لن يتوانى في البدء بتنفيذ مخطط قوى الاحتلال في ممارسة العبث والفساد بسقطرى واستحداث مواقع عسكرية على أهم المواقع الجبيلة المطلة على البحر العربي ومختلف منافذ الجزيرة.

 

وأوضح أن تلك الجرائم الجائرة ضد سقطرى تحتم على الجميع الوقوف ضدها بقوة وجدية وعدم الصمت تجاهها انطلاقا من المسؤولية التاريخية والوطنية أمام الشعب، كونها تنذر بكارثة كبيرة.

 

وأضاف أن قبح الاحتلال الإماراتي عبر أداته الممثلة في الانتقالي يبدو واضحا في الاعتداء الغاشم على أبناء الجزيرة ومواردها ومقدراتها الطبيعية النادرة والمصنفة محمية بيئية وطبيعية عالميا من قبل الأمم المتحدة.

 

وسيطرت مليشيات الانتقالي على مؤسسات الدولة في سقطرى في الـ19 من يونيو الماضي عبر انقلاب مدعوم من قبل السعودية والإمارات.


التعليقات