"الانتقالي" يبحث مع قائد القوات السعودية في سقطرى السماح لشركة طيران إماراتية بتسيير رحلات إلى الجزيرة
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 10:45 صباحاً

[ الانتقالي وتواطؤ القوات السعودية في سقطرى ]

قال رئيس القيادة المحلية لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، في أرخبيل سقطرى والمكلف بمهام رئيس ما يسمى "الإدارة الذاتية" بالمحافظة رأفت علي إبراهيم الثقلي، إنه التقى قائد قوات الواجب السعودي 808 العميد عبد الرحمن الحجي.

 

ووفقا لبيان صادر عن المجلس، فإن الثقلي بحث مع قائد قوات الواجب السعودي عدداً من القضايا والموضوعات المتعلقة بشؤون المحافظة في مقدمتها استئناف الرحلات الجوية والطيران المدني من وإلى الجزيرة وتسهيل استخراج التصاريح الخاصة لشركة طيران "رويال جت" الإماراتية وشركات الطيران الأخرى، في خطوة عدها مراقبون تطبيع السعودية مع المليشيات في الأرخبيل.

 

وزعم الثقلي أن عودة الطيران المدني لنشاطه في الجزيرة سيسهم في التخفيف من معاناة المجتمع السقطري خاصة الحالات المرضية الحرجة التي تحتاج للسفر العاجل لتقلي العلاج في الخارج.

 

ولفت إلى أن توقف رحلات الطيران خلال الفترة السابقة تسبب في معاناة كبيرة لأبناء محافظة جزيرة سقطرى.

 

يذكر أن "الانتقالي" المدعوم من الإمارات نفذ انقلاباً عسكرياً في سقطرى الشهر الماضي وسيطر على المقار الحكومية، مما اضطر المحافظ المعين من الرئيس هادي، رمزي محروس، إلى مغادرة الجزيرة.

 

وقال محافظ سقطرى رمزي محروس إن سقوط المحافظة بيد مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، كان مؤامرة من قبل التحالف وتم بمباركة القوات السعودية، مشيرا إلى أن القوات السعودية المتواجدة في الأرخبيل مهدت الطريق لسقوط المحافظة بيد الانتقالي.


التعليقات