مباحثات يمنية بريطانية حول نتائج جلسة مجلس الأمن بشأن خزان النفط "صافر"
- متابعة خاصة الخميس, 16 يوليو, 2020 - 07:51 مساءً
مباحثات يمنية بريطانية حول نتائج جلسة مجلس الأمن بشأن خزان النفط

[ تحذيرات دولية من كارثة بيئية في البحر الأحمر ]

بحث وزير الخارجية اليمنى محمد الحضرمى، فى اتصال هاتفى من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط جيمس كليفرلي، آخر التطورات في اليمن على الصعيد السياسي، والجهود الأممية لتحقيق السلام فى اليمن، ونتائج الجلسة الخاصة التي عقدت في مجلس الأمن بشأن قضية خزان النفط "صافر".

 

وأعرب وزير الخارجية اليمنى -وفقا لوكالة الأنباء اليمنية اليوم الخميس- عن تقديره للموقف البريطانى القوى والداعم لحل قضية خزان النفط "صافر" والذى لعب دورا كبيرا فى تسليط الضوء على هذه القضية البيئية الخطيرة في الساحة الدولية.

 

وشدد الحضرمي على ضرورة انصياع الحوثيين والكف عن تسييس قضية الخزان أو استخدامها كورقة ضغط للحصول على مكاسب سياسية، لافتا إلى أن الخزان قديم جدا ومتهالك ويشكل تهديدا حقيقيا إذا لم يتم تفريغه وتفكيكه، موضحا أهمية استمرار الضغط على المليشيات الحوثية لحل هذا الموضوع.

 

من جانبه، عبر الوزير البريطاني عن قلق بلاده الشديد بشأن وضع خزان صافر وبأنها ستستمر في تسليط الضوء على هذه القضية الملحة من أجل تجنب حدوث كارثة بيئية خطيرة.

 

وجدد دعمه لعملية السلام وجهود المبعوث الأممي لليمن من أجل التوصل إلى حل دائم ومستدام للأزمة اليمنية، مؤكدا استمرار دعم بلاده لليمن معبرا عن أمله في أن يتحقق الأمن والاستقرار في كافة ربوع اليمن.


التعليقات