السعودية تستدعي محافظ المهرة للرياض وتعيق فعالية دعت لتجنيب المحافظة الصراع
- المهرة - خاص الأحد, 19 يوليو, 2020 - 05:27 مساءً
السعودية تستدعي محافظ المهرة للرياض وتعيق فعالية دعت لتجنيب المحافظة الصراع

[ محافظ المهرة محمد علي ياسر ]

أفادت مصادر محلية بمحافظة المهرة أن المملكة العربية السعودية عبر سفيرها لدى اليمن محمد آل جابر تدخلت لتقويض جهود أبناء المهرة في التوقيع على وثيقة شرف لتجنيب المحافظة الصراع وكان يفترض التوقيع عليها اليوم الأحد.

 

وكشفت المصادر في حديثها لـ"الموقع بوست" أن قيادات من أبناء المهرة التقت اليوم للتوقيع على الوثيقة بينهم وزير الدولة محمد علي كدة رئيس اللجنة التحضيرية، لكنهم فوجئوا بتغيب المحافظ عن اللقاء بطلب من السفير السعودي الذي استدعاه إلى الرياض.

 

وكان محافظ المهرة محمد علي ياسر أصدر قرارا بتشكيل لجنة تحضيرية تعد لوثيقة شرف بين أبناء المحافظة لتجنيبها الصراع والفوضى.

 

وتفيد المصادر أن السفير السعودي آل جابر استدعى وكيل المحافظة للشؤون الفنية سالم العمودي إلى الرياض، مرجحة أن يتم تعيينه محافظا للمحافظة بدلا عن المحافظ ياسر الذي لم يتماهَ مع أجندة السعودية في المهرة، والشخصيات التي تعمل لصالحها.

 

ويعمل العمودي وكيلا للمحافظة للشؤون الفنية، ويرتبط ببرنامج إعادة الإعمار السعودي الذي يعد واجهة الرياض للتغلغل في المحافظات اليمنية.

 

وفي الآونة الأخيرة كثفت السعودية دعمها للمجلس الانتقالي في محافظة المهرة بغية إسقاط المحافظة معتمدة على شخصيات تابعة لها أبرزها الشيخ عبد الله بن عيسى آل عفرار الذي يتهمه أبناء المهرة بالتورط بإسقاط جزيرة سقطرى بيد مليشيا الانتقالي الممولة من السعودية والإمارات.

 

وأمس السبت توعد رئيس ما يعرف بالإدارة الذاتية أحمد بن بريك بإسقاط محافظات المهرة وشبوة وحضرموت بيد مليشيا المجلس الانتقالي.


التعليقات