تجدد الاشتباكات بين الجيش الوطني ومتمردين تدعمهم الإمارات في تعز
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 24 يوليو, 2020 - 09:18 مساءً
تجدد الاشتباكات بين الجيش الوطني ومتمردين تدعمهم الإمارات في تعز

تجددت الاشتباكات العنيفة، الجمعة، بين قوات الجيش الوطني من جهة ومتمردين من اللواء 35 مدرع ومليشيات طارق صالح المدعومة من قبل الإمارات من جهة ثانية في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز.

 

وقالت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" إن الاشتباكات تدور في مدينة التربة بعد قيام المليشيا المدعومة إماراتيا المتمركزة في جبل بيحان بقصف منزل قائد مقاومة الحجرية العقيد عبده نعمان الزريقي بالأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الجيش الوطني.

 

وأضافت المصادر أن أكثر من 15 طقما عسكريا على متنها عشرات المسلحين وصلت إلى مدينة التربة بقيادة المطلوب أمنيا عبد الكريم السامعي لتفجير الوضع في مدينة التربة.

 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا المتمردة في اللواء 35 مدرع الموالية لطارق صالح المدعومة إماراتيا المتمركزة في جبل بيحان قصفت الأحياء السكنية في مدينة التربة بشكل جنوني.

 

وبحسب المصادر فإن المليشيا المدعومة إماراتيا اختطفت أحد أفراد الشرطة العسكرية إلى جهة مجهولة.

 

وتأتي المواجهات بعد يوم من استلام قوات الأمن الخاص موقع جبل صبران المطل على مدينة التربة بشكل رسمي من قائد اللواء 35 مدرع العميد عبد الرحمن الشمساني.

 

وكانت قوات طارق صالح المدعومة من الإمارات قد دفعت خلال الأيام الماضية بالعشرات من عناصرها على متن عربات عسكرية إلى مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين.


التعليقات