مصرع 12 حوثيا في جبهة مريس والمقاومة تتسلم أول دفعة سلاح (قناصة)
- الشرق الأوسط الأحد, 14 فبراير, 2016 - 11:42 صباحاً
مصرع 12 حوثيا في جبهة مريس والمقاومة تتسلم أول دفعة سلاح (قناصة)

 
لقي 12 مسلحا حوثيا مصرعهم في جبهة مريس دمت شمال شرقي محافظة الضالع، عقب هجوم فاشل شنته الميليشيات، على مناطق واقعة بين مدينة دمت شمالا ومنطقة مريس جنوبا.
 
وقال قائد جبهة مريس - دمت، العقيد عبد الله مزاحم، لـ«الشرق الأوسط»، إن الجبهة شهدت اشتباكات ومواجهات عنيفة دارت بين رجال المقاومة والجيش الوطني ومسلحي الحوثي والرئيس المخلوع، استمرارا لمعارك شهدتها الجبهة خلال الأيام القليلة الماضية تمكنت المقاومة خلالها من استعادة المدينتين وتحريرهما من الميليشيات عقب معركة شرسة تكللت بالسيطرة على الموقعين المطلين على مساحة شاسعة من محافظتي اب والضالع.
 
وفي جبهة حمك غرب مدينة قعطبة جنوب محافظة إب وسط اليمن، وقعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في نقيل الخشبة أول من أمس الجمعة.
 
وقال سكان محليون، لـ«الشرق الأوسط»، إن الميليشيات وبعد أن منيت بخسائر عسكرية متتالية لجأت إلى قصف القرى بصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة،

 مشيرة إلى أن الميليشيات قصفت بشكل عشوائي قرى شذان والمحجا والوطيف في منطقة العود. وأضافت أن الميليشيات أمطرت قرية شذان وحدها بثمانية عشر صاروخا.

 وقال القائد الميداني في جبهة حمك، عبد السلام الأصهب، لـ«الشرق الأوسط»، إن المقاومة الشعبية تقدمت في مناطق محاذية لجبل يبار، وأن طلائع المقاومة تمكنوا من التقدم ناحية سوق العذارب وسيطرتهم على تبة الحديدة المطلة على سوق الليل، وهذين الموقعين تابعين لمحافظة إب.

وفي محافظة البيضاء وسط البلاد، قتل 10 مسلحين تابعين للحوثي وصالح وأصيب آخرون في اشتباكات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وقوات صالح، أول من أمس الجمعة، كما لقي ثلاثة آخرون مصرعهم على يد قناصة المقاومة في منطقة ذي ناعم.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية، لـ«الشرق الأوسط»، إن مواجهات عنيفة اندلعت فجر أمس الجمعة، إثر مهاجمة الميليشيات لموقع كساد بمديرية الزاهر والاستيلاء عليه لأكثر من ثلاث ساعات دون أن تتمكن من السيطرة عليه، إذ نجحت المقاومة في استعادته.
 
وفي سياق آخر، قالت مصادر في المقاومة الشعبية، لـ«الشرق الأوسط»، إن المقاومة تسلمت أول دفعة سلاح «نوع قناص» من دول التحالف، مؤكدة توزيعها على أفراد المقاومة ممن تلقوا تدريبا في القناصة في قاعدة العند العسكرية شمال لحج ولفترة شهرين.
 


التعليقات