محور تعز: حديث المستشار سالم أُخرج عن سياقه وتعرض للتوظيف
- متابعة خاصة الإثنين, 03 أغسطس, 2020 - 05:16 مساءً
محور تعز: حديث المستشار سالم أُخرج عن سياقه وتعرض للتوظيف

[ مستشار محور تعز العميد عبده فرحان سالم - أرشيف ]

علق محور تعز، أمس الأحد، على فيديو مسرب منسوب لمستشار قائد المحور العميد عبده فرحان سالم، اُتهم فيه بمهاجة التحالف العربي والتبشير بتدخل تركي في اليمن.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم محور تعز العقيد عبد الباسط البحر في بيان له، إن المستشار سالم كان يتحدث عن أطروحات شائعة في الإعلام الخليجي تتهم الجيش الوطني بتعز بأنه على علاقة مع جماعة الحوثي.

 

وتداول ناشطون سعوديون وإمارتيون على وسائل التواصل الاجتماعي الفيدو المسرب لسالم، متهمين الرجل بمهاجمة التحالف والتبشير بتدخل تركي والعمل مع جماعة الحوثي.

 

وأوضح البيان أن حديث المستشار سالم حول التدخل التركي جاء في سياق حديثه عن الاتهامات التي يطلقها ناشطو السعودية والإمارات ضد حزب الإصلاح المشارك في الحكومة المتهم بالسعي للحصول على دعم تركي في اليمن.

 

وقال العميد عبده سالم في الفيديو المسرب "يقولون أن تركيا سترسل عربات ومدرعات لدعم الحكومة" ضمن حديث عفوي في مقيل، الأمر الذي جرى توظيفه في سياق آخر يتسق مع اتهامات ناشطي السعودية والإمارات بأن الجيش الوطني في تعز موال لقطر وتركيا.

 

وذكر البيان أن حديث سالم كان في إطار السخرية من الدعاية السوداء التي تروج لها الإمارات لتشويه صورة الجيش الوطني خصوصا في تعز.

 

وأكد محور تعز أن الجيش الوطني مؤسسة نظامية احترافية تخضع لأوامر القيادة العليا ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ووزارة الدفاع وهيئة الأركان، وهي الجهات الوحيدة المخولة بإدارة الجيش.

 

واعتبر البيان الاستهداف الإعلامي للجيش في تعز على خلفية الفيديو المسرب للعميد عبده سالم، أمر مجحف وغير منصف لنضالات الجيش في المحافظة.

 

واستغل ناشطون موالون للإمارات فيديو سالم لصالح الحملة التي تقودها أبو ظبي منذ سنوات لتشويه صورة الجيش الوطني في اليمن.


التعليقات