الحكومة تدعو المنظمات لإرسال فرق الإغاثة إلى المحافظات المتضررة من السيول
- متابعة خاصة الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020 - 08:56 مساءً
الحكومة تدعو المنظمات لإرسال فرق الإغاثة إلى المحافظات المتضررة من السيول

[ الحكومة تناشد المنظمات لإغاثة المحافظات المتضررة من السيول ]

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، المنظمات الدولية إلى تقديم المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة جراء سيول الأمطار.

 

وخاطب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي "بتوجيه المنظمات الأممية لإرسال الفرق الإغاثية والإنسانية إلى المحافظات المتضررة، وتقديم المساعدات الإغاثية الطارئة للمتضررين، ومساندة جهود السلطات المحلية في مواجهة تداعيات وآثار الأمطار والسيول".

 

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن فتح قوله إن "توجيهات رئيس الجمهورية تقضي بتسخير كافة الإمكانيات لمواجهة هذه التداعيات وتقديم كافة الاحتياجات الضرورية للمتضررين بصورة عاجلة"

 

وأكد فتح أن "تداعيات وآثار المنخفض المداري في المحافظات اليمنية محل متابعة مستمرة من القيادة السياسية والحكومة".

 

ووجه فتح السلطات المحلية "بسرعة حصر الأضرار والرفع بتقارير عاجلة، والتنسيق مع المنظمات الدولية والأممية في تلافي الأضرار وتقديم المساعدات العاجلة والشاملة للمواطنين".

 

وأهاب فتح "بمنظمات المجتمع المدني بحشد كافة الجهود والإمكانات ومساندة جهود السلطات المحلية في تلافي الأضرار الناتجة عن السيول والأمطار".

 

وفي وقت سابق، أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية) أن السيول جرفت بشكل كلي وجزئي مساكن 2.242 نازحا في محافظات مأرب وأبين والضالع.

 

وبلغ عدد الأسر المتضررة في المخيمات المذكورة 1340 أسرة، من بين 4871 أسرة نازحة في المديرية التي يقيم فيها النازحون في تجمعات بمنطقة حوض السد.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت جماعة الحوثي أن سيول الأمطار هدمت 30 منزلا وجرفت أكثر من 18 كيلومترا من الأراضي الزراعية في محافظة عمران (قرابة 50 كم جنوب صنعاء)، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ ست سنوات.

 

وشهدت عدد من المحافظات اليمنية خلال الأيام الماضية أمطارا وسيولا غزيرة أدت لأضرار كبيرة في المخيمات والمنازل والطرق الرئيسية والمزارع، فيما تستمر تحذيرات خبراء الأرصاد من هطول الأمطار.


التعليقات