مصرع ثلاثة من مسلحي الانتقالي في معارك مع القوات الحكومية بأبين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 أغسطس, 2020 - 10:20 صباحاً
مصرع ثلاثة من مسلحي الانتقالي في معارك مع القوات الحكومية بأبين

[ قوات حكومية في أبين ]

أفاد مصدر طبي بمقتل ثلاثة من مسلحي المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مساء الاثنين، وإصابة 13 آخرين إثر معارك مع القوات الحكومية في محافظة أبين جنوبي اليمن، وفق مصدرين.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر الطبي في مستشفى الرازي في محافظة أبين قوله إن ثلاث جثث لمسلحين من الانتقالي وصلت إلى المستشفى، بالإضافة إلى 13 مصابًا"، متحفظا على إبداء تفاصيل.

 

وفي السياق ذاته قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي النقيب محمد النقيب، على صفحته بتويتر، إن اثنين من مسلحي الانتقالي قتلوا، في قصف مدفعي للقوات الحكومية، في جبهتي الشيخ سالم والطرية شمال شرقي زنجبار عاصمة أبين.

 

ووفقا لسكان محليين في زنجبار عاصمة أبين، فإن أصوات القذائف في المعارك الدائرة شمال وشرق زنجبار تسمع وبشكل كبير في معظم أحياء المدينة الساحلية، فيما شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع لإنقاذ المصابين.

 

وتأتي المعارك رغم وصول لجنة عسكرية سعودية، الخميس، إلى عدن للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من المواقع العسكرية، والمؤسسات التي سيطرت عليها سابقا، بالإضافة إلى قيامها أيضا بعملية فصل القوات في أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة، كجزء من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

 

ومنذ 11 مايو/ أيار الماضي، تشهد أبين معارك ضارية بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي، توقفت نهاية يونيو/ حزيران المنصرم، بموجب اتفاق تهدئة بوساطة سعودية.


التعليقات