"موانئ عدن" تنفي مزاعم قيادي في الانتقالي بخصوص جزيرة العمال
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 أغسطس, 2020 - 10:14 مساءً

[ جزيرة العمال - أرشيف ]

نفت الدائرة الإعلامية بمؤسسة موانئ خليج عدن، ادعاءات القيادي بمليشيات المجلس الانتقالي المحسوب على إدارة أمن عدن صامد سناح بخصوص ما أورده عن جزيرة العمال.

 

وقالت الدائرة الإعلامية بمؤسسة موانئ خليج عدن إنها اطلعت على تسجيل مصوّر للعقيد صامد سناح، القيادي في إدارة أمن عدن، يتحدث فيه عما سماها بـ"الخطة الأمنية" التي قال إنه أعدها فريق حماية الموانئ، ورُفعت في اجتماعات سابقة من قبل رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن محمد علوي أمزربة، بغرض حماية "المرافق الحيوية والسيادية" في عدن.

 

واستغربت الدائرة الإعلامية في مؤسسة موانئ خليج عدن، من إقحام اسم رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن، الدكتور محمد علوي أمزربة، في تصريح القيادي الأمني.

 

وقالت إنه لا علم له بالخطط الأمنية الخاصة بجزيرة العمّال، التي تحدث عنها القيادي الأمني.

 

ونفت بشكل قطعي أي لقاءات أو اجتماعات بهذا الخصوص، مؤكدة أنها بصدد التواصل مع إدارة أمن عدن للاستفسار عن هذه الإجراءات الأمنية، علما أن كثيرا من أصول ميناء عدن ومنها جزيرة العمال تحت حماية وزارة الداخلية ممثلة بإدارة أمن عدن منذ العام 2015.

 

وكان القيادي سناح قد شرع في البناء على جزيرة العمال التي يسيطر عليها منذ نحو أربع سنوات.

 

وقال سناح في تسجيل مصور إن ما يقوم به من أعمال بناء في الجزيرة تأتي في إطار ترتيبات أمنية بالتنسيق مع إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن وهو ما نفته المؤسسة.

 

ونفذ ناشطون وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء للمطالبة بوقف أعمال البسط على جزيرة العمال التي تعتبر أحد أصول مؤسسة موانئ خليج عدن.


التعليقات