مبتعثو التعليم الفني يعلنون تضامنهم مع مدير مكتب الوزير الذي تعرض للتهديد من قبل مدير عام البعثات
- خاص الخميس, 20 أغسطس, 2020 - 08:07 مساءً
مبتعثو التعليم الفني يعلنون تضامنهم مع مدير مكتب الوزير الذي تعرض للتهديد من قبل مدير عام البعثات

أعلن مبتعثو التعليم الفني في الخارج تضامنهم الكامل مع راشد الأثوري مدير مكتب وزير التعليم الفني القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة والذي تعرض لتهجم من قبل مدير عام البعثات نائف عبد الغني الأصبحي.

 

وبحسب بيان صادر عن مبتعثي التعليم الفني، فإن عبد الغني أغلق مكتب الوزير في عدن وقام بالتهجم على الأثوري بألفاظ نابية إلى جانب التهديد المباشر بالتصفية الجسدية، مما حول الوزارة إلى ساحة لتصفية حسابات ضيقة، تبعاتها حتما بعثرة حقوق الطلاب المبتعثين وضياعها.

 

وأكد مبتعثو التعليم الفني تضامنهم الكامل مع مدير مكتب وزير التعليم الإثوري، تجاه تصرفات الأصبحي التي وصفوها بـ"الهمجية والدنيئة".

 

ودعا البيان كافة الطلاب المبتعثين والأشخاص المسؤولين عن قضايا الطلاب وموظفي وزارة التعليم الفني والنقابات إلى الشجب والإدانة حتى إعادة الاعتبار وجبر الضرر.

 

كما دعا إلى الانخراط في حملات تضامن لإنصاف ضحايا الاستغلال الوظيفي وأعمال التعسف والمحسوبية والابتزاز وغيرها من الوسائل القذرة التي مارسها مدير البعثات بحق الطلاب المبتعثين وطالبي الابتعاث.

 

وكان مدير مكتب وزير التعليم الفني القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة رفع مذكرة شكوى إلى الوزير عبد الرزاق الأشول يشكو تعرضه للتهديد ومحاولة الاعتداء وإغلاق مكتب الوزير من قبل مدير عام البعثات الأصبحي.


التعليقات