متحدث الجيش: جماعة الحوثي تلقت هزائم في الضالع ونهم والبيضاء والجوف
- متابعات السبت, 22 أغسطس, 2020 - 08:44 مساءً
متحدث الجيش: جماعة الحوثي تلقت هزائم في الضالع ونهم والبيضاء والجوف

[ المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي ]

أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، تحقيق قوات الجيش انتصارات وتقدمات ميدانية إستراتيجية، عقب معارك تكبدت خلالها جماعة الحوثي خسائر كبيرة، في مختلف الجبهات القتالية، خصوصا جبهات محافظات الضالع وصنعاء، والبيضاء، والجوف، ومأرب.

 

وقال العميد مجلي في تصريح لـ"سبتمبر نت" إن جماعة الحوثي تلقت السبت هزيمة كبيرة بعد اختراق مواقع دفاعاتها بنيران الجيش والمقاومة الشعبية في "مريس" شمال مديرية قعطبة محافظة الضالع.

 

وأضاف "حرر الجيش عددا من المناطق والمرتفعات والهيئات الحاكمة، وأهمها قرية القهرة والزيلة ومواقع السبعة وموقع الدبابة ومريفدان وجبلي "ملزق" والخواو"، وموقع الخزان الإستراتيجي المتاخم لمنطقة سون القريبة من جبل ناصة الإستراتيجي، وما زالت المعارك مستمرة أمام انهيار وفرار المليشيات الحوثية".

 

وأكد العميد مجلي أن الانتصارات والتقدمات مستمرة في منطقة "نجد العتق" في جبهة نهم بمحافظة صنعاء، وجبهتي "النضود والجدافر" بمحافظة الجوف، وكذلك جبهة قانية بمحافظة البيضاء وصرواح بمحافظة مأرب.

 

وأوضح أن قوات الجيش استخدمت العمليات العسكرية الهجومية والدفاعية والأساليب التكتيكية من المناورة والمفاجأة والهجوم المباغت والكمائن والالتفاف والتطويق، التي من خلالها تحققت التقدمات والقضاء على التسللات وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بالمليشيات المتمردة، وأسر عدد من عناصرها، واستعادة عدد من الأسلحة والذخائر المنوعة.


التعليقات