زعم أن تظاهرة سيئون لحشود عسكرية بزي مدني..
الانتقالي: الحشود المؤيدة للشرعية تصعيد من شأنه تعطيل اتفاق الرياض
- متابعة خاصة الإثنين, 24 أغسطس, 2020 - 08:19 مساءً
الانتقالي: الحشود المؤيدة للشرعية تصعيد من شأنه تعطيل اتفاق الرياض

[ حشود لتظاهرة مؤيدة للحكومة الشرعية ضد المجلس الانتقالي ]

زعم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا أن التظاهرة الحاشدة في حضرموت شرقي اليمن، المؤيدة ليمن اتحادي والتي دعا لها الائتلاف الوطني الجنوبي الداعم للشرعية، خطوة تصعيدية ومحاولات لتعطيل اتفاق الرياض.

 

وبحسب بيان صادر عن المجلس فإنه يرى في هذه الخطوات التصعيدية التي سماها بـ"غير المبررة" أكان في سيئون أو شقرة بأبين محاولات لتعطيل تنفيذ الاتفاق.

 

وزعم الانتقالي فشل التظاهرة التي دعا لها الائتلاف الوطني الجنوبي الداعم للحكومة الشرعية، وقال إن تلك الحشود هي لقوات عسكرية تظاهرت بالزي المدني، إلى جانب جلب عشرات الحافلات من المؤيدين من خارج الأراضي الجنوبية.

 

وشهدت مدينة سيئون، مساء اليوم، تظاهرة حاشدة لمساندة الحكومة الشرعية ورفض مشاريع التمزيق ودعاة الفوضى.

 

 وأكد المتظاهرون رفضهم احتكار التمثيل والتفويض الشعبي للمحافظات الجنوبية والشرقية وإلغاء المكونات الأخرى.

 

وأعرب البيان الصادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي عن تأييد أبناء حضرموت لمشروع الدولة الاتحادية الذي أقرته مخرجات الحوار الوطني، والتمسك بإقليم حضرموت كخيار أجمعت عليه كافة المكونات في المحافظة.

 

واعتبر المتظاهرون الشرعية الدستورية التي يقودها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، الإطار الوحيد لقيادة المشروع الوطني لمواجهة انقلاب جماعة الحوثي ومشاريع التمرد التي تستخدم العنف والسلاح لتحقيق أطماعها وأهدافها الخارجة عن الإجماع والثوابت الوطنية.

 

ومنتصف أغسطس الجاري، شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مظاهرة حاشدة دعا لها الائتلاف الوطني الجنوبي للتأكيد على دعم الشرعية في مواجهة القوى الانقلابية، ورفض مشاريع الإقصاء والتهميش.

 

ومطلع أغسطس الجاري، نظم الائتلاف الوطني مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة "حديبو" عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، تحت شعار "سقطرى يمنية"، في أول فعالية له منذ سيطرة قوات الانتقالي الجنوبي على الجزيرة أواخر يونيو (حزيران) الماضي بدعم وإسناد من الإمارات وتواطؤ من القوات السعودية.

 

وفي أواخر يوليو (تموز) الماضي، كان الائتلاف قد نظم مظاهرة هي الأكبر في محافظة أبين ضمن المناطق التي تقع تحت سيطرة الجيش الوطني داعمة للحكومة الشرعية ومنددة بالانقلاب وتطالب بفرض الاستقرار.


التعليقات