وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020
- متابعة خاصة الثلاثاء, 25 أغسطس, 2020 - 05:37 مساءً
وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020

[ إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020 ]

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، النتائج النهائية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020.

 

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس، أن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019- 2020 متاحة عبر موقع نتائج الثانوية العامة من خلال الرابط: https://res-ye.net/ أو عبر موقع الوزارة الإخباري http://moe-ye.net.

 

وحسب ما نقلته وكالة "سبأ" الرسمية، فإن لملس تطرق في كلمته إلى التحديات التي واجهت العام الدراسي وأبرزها جائحة كورونا، وهو ما دفع اللجنة الوطنية العليا للطوارئ إلى إقرار أحد البدائل التي قدمتها وزارة التربية والتعليم، وهي توقيف الدراسة في 22 مارس بسبب كورونا على أن تستأنف في 30 مايو، غير أن استمرار الجائحة أجبر الوزارة على عدم استئناف العام الدراسي.

 

وتابع "قدمنا عددا من الخيارات للجنة العليا، منها اعتماد المعدل التراكمي، والآخر اعتماد نتيجة الفصل الثاني على غرار نتيجة الفصل الأول، والثالث المعدل التحصيلي بنتاج معدل الطالب في أول ثانوي وثاني ثانوي والفصل الأول من ثالث ثانوي وقسمتها على ثلاثة. وقد ارتأت اللجنة العليا للطوارئ اعتماد الخيار الثالث (المعدل التحصيلي)".

 

وفي وقت سابق، أقرّت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في اجتماعٍ لها مع اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة كورونا، إنهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة، دون إجراء الامتحانات النهائية، بسبب الأزمة التي تسبّب بها تفشي فيروس كورونا، وتعليق الدراسة منذ أواخر مارس/ آذار الماضي.

 

وأقرت اللجنة اعتماد المعدّل التحصيلي (وهو جمع نتيجة الطالب في صف الأول ثانوي + نتيجته في الثاني ثانوي + نتيجة الطالب في الفصل الأول من الثالث ثانوي)، وقسمة حاصل الجمع على 3، بحيث تكون نتيجة القسمة على 3، هي المعدل التحصيلي للطالب في الثانوية العامة، ولا يشمل القرار طلاب الثانوية العامة في صنعاء والمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.


التعليقات