موقع أمريكي: ترتيب إماراتي إسرائيلي لإنشاء مرافق استخبارية باليمن
- متابعة خاصة السبت, 29 أغسطس, 2020 - 09:53 مساءً
موقع أمريكي: ترتيب إماراتي إسرائيلي لإنشاء مرافق استخبارية باليمن

[ جزيرة سقطرى اليمنية ]

كشف موقع أمريكي عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جريرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

 

ونقل موقع "ساوث فرونت"، المتخصص في الأبحاث العسكرية والإستراتيجية عن مصادر عربية وفرنسية، لم يسمها، أن "الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية".

 

وبحسب المصادر فإن "وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية"، مشيرة إلى أن انهيار الدولة اليمنية وعدم الاستقرار المستمر مهدا الطريق للإمارات.

 

ولفت إلى أن "التحالف التكتيكي الإماراتي الإسرائيلي الأمريكي، لديه كل الفرص للتنافس مع النفوذ الإيراني المتوسع في المنطقة".

 

وذكر أن "السعودية التي كانت لسنوات الحليف الرئيسي للولايات المتحدة ضد إيران، تُركت خارج الخطة، وهذه أخبار سيئة للغاية بالنسبة للمملكة التي تمر بأزمة اقتصادية وسياسية عميقة، وتعقدت بسبب تدخلها شبه الناجح في اليمن".

 

وفي وقت سابق اليوم، كشف مصدر حكومي عن نقل الإمارات، السبت، خبراء عسكريين من جنسيات أوروبية وضباط إماراتيين إلى جزيرة أرخبيل سقطرى اليمنية.

 

ونقلت قناة الجزيرة عن المصدر قوله إن "طائرة تابعة لشركة إماراتية خاصة سيرت أربع رحلات إلى جزيرة سقطرى".

 

وبحسب المصدر فإن الإمارات تعمل على بناء قاعدة عسكرية غرب سقطرى تشرف على موقع إستراتيجي.

 

والخميس، كشف موقع إخباري إسرائيلي أن تل أبيب تقوم بإنشاء قواعد عسكرية استخباراتية في جزيرة سقطرى بالتعاون مع الإمارات التي أعلنت مؤخراً التطبيع الكامل مع الكيان الصهيوني.

 

ونقل موقع (jforum) الناطق بالفرنسية عن مصادر أجنبية أن إسرائيل بدأت منذ 2016 ببناء أكبر قاعدة استخبارات في حوض البحر الأحمر وفي المنطقة الإستراتيجية المطلة على مضيق باب المندب.


التعليقات