"مهرجان فتخة عيوة لمزاينة الإبل" بحضرموت يشهد أكبر منافسة للبيع والشراء 
- حضرموت - خاص الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 11:01 صباحاً

[ مهرجان فتخة عيوة لمزاينة الإبل ]

شهدت منطقة عيوة بمديرية رماه بصحراء حضرموت (شرقي اليمن) فعاليات " مهرجان فتخة عيوة لمزاينة الإبل "لأبناء صحراء حضرموت (رماه- ثمود- القف).

 

وانطلقت فعاليات المهرجان- تحت إشراف لجنة التنظيم الشبابية بالمنطقة وبحضور جمع غفير من المواطنين وبدعم وتمويل من أبناء المنطقة- بتوافد المشاركين إلى موقع المزاينة واستعراض الإبل أمام لجنة التحكيم لاختيار أفضل الإبل الأصيلة التي لا زال أبناء صحراء حضرموت متمسكين بتربيتها والمحافظة عليها كإرث يتفاخرون به.

 

وشملت فعاليات المهرجان على فقرة البيع والشراء والتي تميز بها "مهرجان فتخة عيوة  لمزاينة الإبل"، وبلغ إجمالي الشراء أكثر من مليون وخمس مئة درهم إماراتي وهو ما يعكس الحب الكبير لدى أبناء مديريات صحراء حضرموت للمحافظة على تربية الإبل.

 

 

وتعتمد لجنة المهرجان على عدة مواصفات لاختيار النوق ابتداءً من أصالة النوق وارتفاع حجمها وكبر الرأس وفتحتي الأنف وحجم العين وحجم المشافر بالإضافة إلى شكل الأخفاف وكبرها ولون الإبل.

 

وقد حصل الفائز الأول في شوط التميز بن هيمان المنهالي على "البيرق" وجائزة سيارة مقدمة من لجنة المهرجان، وحصل المشارك لبن صمودة المهري على مركز الوصافة وجائزة نقدية. 

 

وتكاتف أبناء منطقة عيوة لإنجاح فعاليات " مهرجان فتخة عيوة لمزاينة الإبل " من خلال حجم التبرعات التي جمعتها لجنة المهرجان من أبناء المنطقة المتواجدين بدولة الإمارات العربية المتحدة وتعاون الجماهير والمشاركين مع لجنة المهرجان والالتزام بالشروط والتوجيهات.


التعليقات