قوات الشرعية تسيطر على مواقع جديدة بالجوف وكمين يوقع قتلى من المليشيات بالبيضاء
- توفيق العلي - الأناضول الاربعاء, 17 فبراير, 2016 - 12:48 صباحاً
قوات الشرعية تسيطر على مواقع جديدة بالجوف وكمين يوقع قتلى من المليشيات بالبيضاء

تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، المواليان للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من السيطرة على مواقع جديدة في مديرية "خب والشعف" بمحافظة الجوف شمالي البلاد، كان المسلحون "الحوثيون" يسيطرون عليها.
 
وقال الناطق الإعلامي للمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف، عبد الله الأشرف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا مساء اليوم الثلاثاء، إثر هجوم مباغت، من تحرير مناطق الحمضة، التي تبعد 15 كم عن معسكر الخنجر، وقتل عدد من مسلحي الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح"، (دون الإفصاح عن عددهم).
 
وأضاف الأشرف أن مناطق الحمضة، شمالي مدينة الحزم، المركز الإداري للمحافظة، تحتل أهمية استراتيجية كبيرة، لقربها من مواقع الحوثيين في منطقة "لعرق أبو داعر" المطلة على الطريق المؤدي لمديرية اليتمة، الذي يعد أهم طرق الإمداد لمسلحي الحوثي وصالح في المديرية التي يسيطرون عليها".
 
ولفت ناطق مقاومة الجوف، أن "‏الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يستعدان، لمباغتة مسلحي الحوثي وقوات صالح، في مديرية اليتمة، آخر معاقل الحوثيين وصالح، في محافظة ‏الجوف".
 
وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف، قد سيطرا على معسكر "الخنجر" الاستراتيجي الواقع في مديرية "خب والشعف"، الأسبوع المنصرم، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات صالح، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.
 
في غضون ذلك، لقي 5 من مسلحي جماعة الحوثي مصرعهم، وجرح آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في هجوم للمقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).
 
وقال القيادي في المقاومة الشعبية بالبيضاء، مصطفى حسين البيضاني، في حديثه للأناضول إن "5 من مسلحي الحوثي قتلوا وجرح آخرون، في هجوم مباغت شنته المقاومة على تجمعاتهم في منطقة "الطفة" بمديرية الملاجم شمال غربي البيضاء.
 


التعليقات