قيادي في مليشيا الانتقالي يتوعد السعودية ويطالب بإعادة شلال إلى عدن
- عدن - خاص الإثنين, 31 أغسطس, 2020 - 01:00 صباحاً
قيادي في مليشيا الانتقالي يتوعد السعودية ويطالب بإعادة شلال إلى عدن

[ رامي الصميدي ]

اتهم قائد ما يعرف بكتيبة الأمن الخاصة حزم 4 -إحدى كتائب مليشيا المجلس الانتقالي- العقيد أبو مهتم رامي الصميدي المملكة العربية السعودية بعرقلة اتفاق الرياض بمنعها عودة مدير أمن عدن السابق شلال شائع ليتم عملية تسليم إدارة الأمن للمدير المعين خلفا له وهو اللواء الحامدي.

 

ونفى الصميدي في بيان مصور نشره على صفحته بالفيسبوك صحة ما ينشر عن رفض مدير أمن عدن السابق شلال شائع التسليم للمدير المعين بدلا عنه، مشيرا إلى أنه تواصل بالمدير السابق شلال وهو من أكد له أن السعودية من تمنع عودته في حين يريد العودة لإتمام إجراءات التسليم كما جرى مع المحافظ أحمد سالمين وخلفه.

 

وقال العقيد الصميدي في خطابه الموجه للمملكة العربية السعودية إنهم لن يسمحوا بمنع عودة أي قائد جنوبي إلى أرض الوطن، معتبرا ذلك تطاولا على سيادة الوطن وعلى ما سماها الثورة الجنوبية.

 

ودعاهم لتسريع عودة مدير أمن عدن السابق شلال شائع ومهددا بأنه إذا استمر منعه قائلا "ما لم فإنه سيكون لنا ردة فعل في الأيام القادمة".

 

 

كلمة نااااااارية للعقيد ابو مهتم رامي الصميدي قائد كتبية الأمن الخاصة حزم 4 بشأن منع اللواء شلال من العودة إلى العاصمة #عدن

Posted by ‎نايف محمد علي‎ on Sunday, August 30, 2020

 

وأشار الصميدي في خطابه إلى أن التحالف لم يعمل على توفير أبسط الخدمات من مياه وكهرباء ومشتقات نفطية وغيرها منذ تواجدهم خلال الخمس السنوات الأخيرة، ولم ينقلوا أي صورة طيبة في المناطق المحررة فهذا يدل على عدم وجود نوايا لتحرير المناطق غير المحررة.

 

كما خاطب العقيد الصميدي ما سماها بالقوات الجنوبية بالقول "يجب أن تعلموا بأنه هناك مخطط لتدمير كل القوات الجنوبية وذلك من خلال استهداف الأنظمة بداخل هذه الوحدات العسكرية بعدة طرق وعبر الأدوات الرخيصة من أبناء الوطن وذلك بعدة طرق منها تغيير كشوفات القوات وإسقاط وتبديل أسماء بالكشوفات لإحداث فوضى في الوحدات العسكرية، وتعمد تأخير الرواتب وحين يجيء موعد صرف الرواتب لا يتم تحديد وقت محدد للصرف حتى لا يتمكن أغلب الأفراد من استلام رواتبهم مما يتسبب بتعليق أسمائهم وإحداث فوضى بداخل الوحدات العسكرية".

 

ودعا الصمدي جميع قادة وضباط وأفراد الألوية التابعة له للصبر والصمود لعبور هذه المرحلة وتوثيق كل مايجري، وفق تعبيره.

 

واختتم العقيد أبو مهتم رامي الصميدي خطابه المصور بالقول  "يجب أن يعلم الجميع بأن هناك مخططا بعيد المدى ويشهد عليه الواقع من تدمير للبلاد وايجاد مستنقع لا يمكن السيطرة عليه، وخلق عبء كبير وعوائق دائمة وملفات شائكة أمام الدولة التي لم تأت بعد وذلك بعدة طرق منها استخدام ملف الخدمات وتهميش الكادر الجنوبي المتعلم سواء في السلك المدني أو السلك العسكري، وزرع جروح بعيدة المدى بين أبناء المناطق الجنوبية وإفشال أي خطوات تودي إلى لم الشمل.

 

يذكر أن قائد كتيبة الأمن الخاصة حزم 4 العقيد أبو مهتم الصميدي يعتبر أحد أبرز قادة مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا المقربين من مدير أمن عدن السابق شلال شائع حيث ينتمي كلاهما لمحافظة الضالع.


التعليقات