شيخ مشايخ سقطرى يحذر من ضياع الجزيرة وإخراجها من السيادة اليمنية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 01 سبتمبر, 2020 - 04:18 مساءً
شيخ مشايخ سقطرى يحذر من ضياع الجزيرة وإخراجها من السيادة اليمنية

[ شيخ مشايخ سقطرى عيسى سالم بن ياقوت - أرشيف ]

حذر شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت، الثلاثاء، من ضياع أرخبيل سقطرى وإخراجه من السيادة اليمنية.

 

وقال بن ياقوت في تصريحات صحفية، إن السعودية والإمارات أدخلتا الكيان الصهيوني إلى سقطرى ضمن عملية العبث التي تجري في الجزيرة لفصلها عن اليمن.

 

واتهم شيخ سقطرى السعودية والإمارات بإحداث تغييرات ديمغرافية في سقطرى بجلب سكان من خارج الجزيرة والعمل على تدمير معالم البيئة وإنشاء معسكرات في المحافظة.

 

وأضاف أن "سقطرى تلفظ أنفاسها وتودع اليمن وسط صمت مطبق على يد السعودية والإمارات اللتين تمارسان القمع والإذلال تجاه أبناء الجزيرة".

 

وأوضح بن ياقوت أن السعودية والإمارات تمارسان خنقا اقتصاديا ضد سكان سقطرى الذين يتعرضون للتجويع والإذلال والملاحقات ومحاولات تطويع للقبول بالاحتلال والاستعباد.

 

وبحسب بن ياقوت فإن الدولتين تعملان على تدمير أبناء سقطرى اجتماعيا وثقافيا وتقومان بتوزيع مواد مخدرة مجانا في أوساط شباب الجزيرة لإفسادهم، إضافة إلى إجبار المعارضين السياسيين على تناول المخدرات بالإكراه لمساومتهم مقابل الخروج من السجون والتخلي عن المقاومة.

 

وذكر أن الدولتين أطاحتا بالسلطة المحلية وأجهزة الدولة وأشعلتا الفتنة بين أبناء الجزيرة لإضعافهم وشل مقاومتهم.

 

وناشد بن ياقوت كافة اليمنيين لدعم إخوانهم في سقطرى والوقوف والتنسيق معهم قبل فوات الأوان لطرد المحتلين، مؤكدًا أن خيار سكان الجزيرة لن يكون إلا النضال والمقاومة والصمود.


التعليقات