أمن تعز: ضبطنا 240 متهما خلال أغسطس الماضي
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 سبتمبر, 2020 - 06:31 مساءً
أمن تعز: ضبطنا 240 متهما خلال أغسطس الماضي

أكد مدير عام إدارة شرطة محافظة تعز، العميد منصور الأكحلي، أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة ماضية نحو فرض الأمن وبسط نفوذ الدولة، وأنها لن تتساهل مع أي مطلوب أو متهم، مشددا على أن الجميع سيخضع للقانون والعدالة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مدير عام شرطة محافظة تعز مع المكاتب التنفيذية، أمس الثلاثاء، لاستعراض تقرير الإنجازات الأمنية التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال أغسطس المنصرم.

 

وأشار إلى أن الإدارة العامة لشرطة محافظة تعز اعتمدت خطط أمنية جديدة، من شأنها الحفاظ على حقوق وممتلكات المواطنين، وحماية المحافظة من أي تهديد أو خطر، إلى جانب حماية مؤسسات الدولة والحفاظ على هيبة رجل الأمن.

 

وأكد تقرير الإدارة العامة لشرطة تعز وصول نسبة ضبط الجريمة بالمحافظة إلى 79% بين القضايا المرصودة، وضبط 240 متهما خلال الشهر المنصرم.

 

وذكر التقرير الأمني أن شرطة تعز تمكنت من ضبط 164 قضية، من بين 210 قضايا جنائية، بنسبة تصل إلى 79%، وهي نسبة جيدة جدا بالنظر إلى حالة الحرب التي تعيشها البلاد، ومحاولات اختراق السياج الأمني في تعز التي ترفع فيها نسبة الجريمة.

 

ولفت إلى أن عدد القضايا الجسيمة بلغ 63 قضية، من بينها خمس قضايا تفجير عمد، و11 قضية قتل، من بين إجمالي القضايا المذكورة سابقا.

 

وذكر أن شرطة محافظة تعز تمكنت من ضبط 240 متهما على ذمة القضايا المختلفة خلال أغسطس، الأمر الذي يعكس التحركات الأمنية الكبيرة، وتحقيق نجاحات ملموسة في ظل تحديات كبيرة، وامكانيات دون المستوى.

 

وتشهد مدينة تعز تراجعا كبيرا في نسبة الجريمة، وارتفاعا في نسبة ضبطها من قبل الأجهزة الأمنية، في ظل انتشار مستمر للدوريات ووحدات من الشرطة.


التعليقات