"خفر السواحل" تنفي تصريحات لقناة العربية حول عمليات تهريب في المهرة
- متابعة خاصة الجمعة, 04 سبتمبر, 2020 - 09:47 مساءً

[ رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء خالد القملي - أرشيف ]

نفى رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، اللواء الركن خالد القملي، تصريحات مغلوطة لقناة العربية السعودية حول وجود عمليات تهريب للأسلحة بمحافظة المهرة.

 

واتهم الصحفي عبد الملك اليوسفي في تصريحات تلفزيونية لقناة العربية الشيخ علي سالم الحريزي بتهريب السلاح لجماعة الحوثي عبر محافظة المهرة بالتعاون مع قوات خفر السواحل اليمنية.

 

وقال اللواء القملي لموقع "عدن الغد" المحلي إن التصريحات الواردة في قناة العربية تتحدث عن مليشيات تم إنشاؤها تحت مسمى خفر السواحل خلال الفترة الماضية قبل استلام السعودية ومصلحة خفر السواحل اليمنية مهامهما في محافظة المهرة.

 

ودعا قائد خفر السواحل إلى ضرورة التفريق بين مصلحة خفر السواحل اليمنية ومليشيات ما يسمى خفر السواحل التي جرى إنشاؤها مؤخرا في المحافظات الجنوبية.

 

واستغرب القملي من اتهامات قناة العربية التي تضمنت نشر تصريحات مغلوطة ومضللة، والتي قال إنها تتهم قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي بشكل غير مباشر بالتواطؤ مع جماعة الحوثي في مزاعم تهريب الأسلحة.

 

وأوضح أن أي اتهام مباشر أو غير مباشر لمصلحة خفر السواحل اليمنية وقيادتها في الوضع الحالي يعد اتهاما لقيادة قوات التحالف العربي والبحرية الملكية السعودية.

 

وأكد القملي أن مصلحة خفر السواحل اليمنية ذات سيادة وطنية وتعمل قيادتها وفق القنوات الرسمية للدولة اليمنية وتقوم بمهامها وفق عمل مشترك مع قوات الواجب المشتركة السعودية الموجودة في كل المحافظات اليمنية المحررة.


التعليقات