حضرموت.. الحراك الثوري يتهم السلطات باعتقال ناشطيه وعسكرة الحياة بالمحافظة
- متابعة خاصة السبت, 05 سبتمبر, 2020 - 10:10 مساءً
حضرموت.. الحراك الثوري يتهم السلطات باعتقال ناشطيه وعسكرة الحياة بالمحافظة

[ أرشيف ]

قال الحراك الثوري الجنوبي، السبت، إن السلطات في محافظة حضرموت اعتقلت أول سبتمبر عضو مكتبه السياسي محمد بن شحنة في سجن الأمن العام بالمكلا.

 

واستنكر الحراك في بيان له، ما قال إنها عسكرة للحياة المدنية في المكلا، محملا السلطة المحلية في حضرموت المسؤولية عن التعسفات والتسلط ضد أبناء المكلا.

 

وذكر البيان أن السلطة المحلية بحضرموت تنفذ ملاحقات ضد أعضاء الحراك، متهمًا إياها باعتقال خمسه من ناشطي الحراك في مدينة المكلا وهم: عبده عبدالله باهرب، بهاء على مدرك، حسين طه السقاف، سالم محمد قرنح، محمد إبراهيم باعمر، وجرى إيداعهم في مبنى الأمن العام في المكلا بدون أي مسوغ قانوني.

 

وناشد البيان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث والمنظمات الحقوقية الدولية بتسليط الضوء على انتهاكات السلطات في حضرموت.

 

ومنعت السلطة المحلية بحضرموت مسيرة كان يعتزم الحراك تسييرها في المكلا أول سبتمبر إحياء لذكرى ما وصف بعيد الجيش الجنوبي وتقديرا لسقوط أول قتيل في الحراك الجنوبي في 2017، إضافة إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

واتهم بيان الحراك سلطات حضرموت بتسميم الحياة العامة وإرهاب المواطنين وتكميم الأفواه واستخدام القوة العسكرية المفرطة ضد المواطنين العزل وضد أي نشاط جماهيري سلمي للحراك الثوري.

 

وقال إن السلطات بحضرموت لا تملك قرارها وتقوم بتسخير الأمن والجيش لحماية الفاسدين واللصوص والتنكيل بالصحفيين وأصحاب الرأي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.


التعليقات