الحكومة تطالب بإنهاء تمرد الانتقالي بسقطرى والسعودية تناشد لحماية أراضيها من هجمات الحوثي
- متابعة خاصة الاربعاء, 09 سبتمبر, 2020 - 08:38 مساءً
الحكومة تطالب بإنهاء تمرد الانتقالي بسقطرى والسعودية تناشد لحماية أراضيها من هجمات الحوثي

[ سيطرة الانتقالي الجنوبي على مقر السلطة المحلية بسقطرى ]

طالبت الحكومة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بسرعة اتخاذ إجراءات لإنهاء تمرده العسكري في جزيرة سقطرى جنوب شرقي البلاد.

 

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي الأربعاء -خلال الدورة 154 لمجلس جامعة الدول العربية التي انعقدت افتراضيا- إن "تنفيذ اتفاق الرياض بكل بنوده أصبح ضرورة من أجل استعادة الدولة ومؤسساتها".

 

وشدد على إعادة تطبيع الأوضاع في محافظة أرخبيل سقطرى جراء التمرد العسكري هناك وإلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بتحقيق ذلك.

 

وفي 19 يونيو/ حزيران الماضي، سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على محافظة سقطرى بعد قتال ضد القوات الحكومية.

 

وفي سياق آخر، ناشدت السعودية المجتمع الدولي بإيقاف هجمات الحوثيين الصاروخية المتكررة على أراضي المملكة.

 

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان -خلال مشاركته في أعمال الدورة (154) الافتراضية- إن بلاده تدعم الحل السياسي في اليمن والقائم على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن 2216، وفقا وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

وأضاف أن المملكة "تناشد المجتمع الدولي بأن يولي المزيد من الاهتمام لوقف ممارسات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وهجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان".

 

واعترف فرحان بتعرض "المطارات والمرافق والمنشآت المدنية بالمملكة" لهجمات الحوثيين.


التعليقات