تشكيل "مجلس تربوي" في مأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية باليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 14 سبتمبر, 2020 - 08:08 مساءً
تشكيل

[ تشكيل "مجلس تربوي" يضم عددا من مدراء مكاتب التربية باليمن ]

أعلن الاثنين في مأرب عن تشكيل مجلس تربوي يضم مدراء مكاتب التربية والتعليم من عدة محافظات في الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامها منتدى جذور للفكر والتنمية برعاية مكتب التربية والتعليم بمأرب بمشاركة عدد من مدراء مكاتب التربية من عدة محافظات، وذلك لمناقشة تحديات العام الدراسي 2020- 2021م.

 

 ويعمل المجلس التربوي على تفعيل مكاتب التربية المتواجدة بمأرب، وتوحيد جهودها بما يخدم العملية التربوية، لاسيما في ظل العدد الكبير من الطلاب النازحين في مأرب.

 

وفي الورشة أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمأرب علي العباب إلى الصعوبات التي تواجه عمل المكتب بعد الزيادة الكبيرة للنازحين خلال العام الجاري من الجوف وغيرها بخلاف الأعوام السابقة، لافتاً إلى أن نسبة زيادة الطلاب النازحين ارتفعت العام الجاري عن قبلها إلى 400%، إلا أنه أكد أن العملية التربوية تمضي بشكل جيد.

 

 وأكد العباب على الحاجة الماسة لدعم العملية التربوية في مأرب، من خلال توفير مستلزماتها من فصول وغيرها، لتكون مخرجاتها على المستوى المطلوب.

 

 وفي ورشة العمل قدم رئيس نقابة المدارس الأهلية بمأرب صالح الضراب ورقة عمل حول إسهام التعليم الأهلي في إنجاح العملية التعليمية والتربوية في مأرب في ظل حالة النزوح، كما قدم مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة يحيى علي القفيلي ورقة عمل حول مسؤوليات مكاتب التربية بالمحافظات الوافد منها النازحون.


التعليقات