مركز الأطراف الصناعية بمأرب ينتج 1220 طرفا ويفتتح مركزا للنساء والأطفال المعاقين
- مأرب - خاص الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 06:54 مساءً
مركز الأطراف الصناعية بمأرب ينتج 1220 طرفا ويفتتح مركزا للنساء والأطفال المعاقين

دشن مركز الأطراف الصناعية الثلاثاء بمأرب افتتاح مركز الأطفال والنساء المعاقات وكذا المرحلة الخامسة من عمليات صناعة الأطراف الصناعية وتأهيل المعاقين من ضحايا الحرب الذي تنفذه منظمة الأمين لرعاية ضحايا الحروب والكوارث.

 

وقال مدير مستشفى الهيئة محمد قباطي في كلمة له إن المركز أنتج حتى الآن 1220 طرفا صناعيا وتعديلا، مشيرا إلى أنه سيتم تصنيع خلال المرحلة الخامسة 414 طرفا صناعيا وكذا 414 طرفا صناعيا خلال المرحلة المقبلة، حد وصفه.

 

وأكد قباطي أن المشروع يستهدف المدنيين من ضحايا الحرب وبعض الجنود، لافتا إلى أنه يتم إنتاج ثلاثة أطراف صناعية كل يوم، مشيرا إلى أن إنتاج الثلاثة الأطراف يوميا من القياس إلى السير جهد كبير وإنجاز عظيم.

 

وبحسب قباطي فإنه بدل تسفير المعاقين والضحايا يتم اليوم بقفزة نوعية تصنيع الأطراف الصناعية في مركز الأطراف بمأرب.

 

 

وأوضح أن المركز يقوم باستقبال مرضى وحالات من جميع محافظات اليمن وليس مأرب فقط.

 

وأوضح أن الحالات التي وصلت إلى المركز كانت إصاباتها بأحداث السيول وإحداث مرورية وضحايا قصف عشوائي على المدينة ومناطق المحافظة وكذا من جرحى الجيش.

 

من جهته، قال وكيل محافظة مأرب عبد الله الباكري إن المركز أعاد السعادة والحياة للمتضررين من القصف العشوائي والأحداث المرورية والمواطنين وكذلك جرحى الحرب.

 

بدوره، قال مدير مركز الأطراف الصناعية عبد الكريم الوتيري إن مركز العلاج الطبيعي للأطفال والنساء تم افتتاحه لما له من أهمية في ظل تزايد عدد الضحايا المدنيين جراء استمرار الحرب في البلد.


التعليقات