رابطة حقوقية تندد باعتقال الأكاديمي عدنان الشرجبي في صنعاء
- متابعة خاصة السبت, 19 سبتمبر, 2020 - 09:48 مساءً
رابطة حقوقية تندد باعتقال الأكاديمي عدنان الشرجبي في صنعاء

[ الدكتور عدنان الشرجبي ]

استنكرت رابطة أمهات المختطفين، السبت، عملية اختطاف الأكاديمي في كلية الآداب بجامعة صنعاء، عدنان عبدالقادر الشرجبي، يرجح وقوف جماعة الحوثي خلفها.

 

وتعرض الدكتور عدنان الشرجبي (61 عامًا) للاختطاف في التاسع من سبتمبر الجاري أثناء توجهه لامتحان طلاب الماجستير بكلية الآداب وسط العاصمة صنعاء.

 

وحمّلت الرابطة في بيان لها، جماعة الحوثي المسؤولية عن حياة ومصير الشرجبي، مشيرةً إلى أن المختطف يعاني من مرض القلب ومشاكل صحية في الرئتين ويتناول أدوية بشكل منتظم، الأمر الذي قد يعرضه للخطر في حال حُرم منها في المعتقل.

 

ونقل بيان الرابطة عن أسرة الشرجبي قولها إن منزل المختطف تعرض للاقتحام بعد عملية اختطاف الشرجبي وجرى مصادرة حاسوبه الشخصي، دون أن تذكر الجهة التي تقف خلف عملية الاقتحام، ويرجح أن تكون جماعة الحوثي خلف العملية.

 

وندد البيان بجرائم الاختطاف المستمرة التي تطال المدنيين، مطالبًا بسرعة إطلاق سراح كافة المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرياً لدى أطراف الصراع في اليمن، مشيرة إلى تفاقم معاناة المختطفين في المعتقلات منذ خمسة أعوام.

 

وطالبت الرابطة الأمم المتحدة بفصل ملف المختطفين المدنيين عن ملف الأسرى المقاتلين، مشددة على ضرورة إطلاق سراح الجميع دون قيد أو شرط.


التعليقات