تعز.. وقفة احتجاجية في نقيل "هيجة العبد" تطالب الحكومة بترميم الطريق وإعادة تأهيلها
- تعز - خاص الاربعاء, 23 سبتمبر, 2020 - 02:28 مساءً
تعز.. وقفة احتجاجية في نقيل

[ وقفة احتجاجية في نقيل "هيجة العبد" ]

نفذ العشرات من أبناء مدينة تعز، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية في نقيل "هيجة العبد"، لمطالبة الحكومة الشرعية بسرعة إنقاذ طريق الهيجة وإعادة تأهيلها.

 

وندد المحتجون بتخاذل السلطة المحلية في محافظة تعز، وعدم القيام بمسؤولياتها تجاه طريق هيجة العبد الشريان الوحيد لمدينة تعز.

 

واستنكروا تقاعس الحكومة الشرعية عن ترميم الطريق الذي يعد المنفذ الوحيد للمحافظة مع محافظتي لحج والعاصمة المؤقتة عدن.

 

 

وخلال الخمس السنوات الماضية، تكبد أبناء تعز خسائر فادحة في العتاد والأرواح، إضافة إلى المعاناة في السفر وصعوبة حركة النقل، حيث لا تستطيع الشاحنات الكبيرة المرور في طريق "هيجة العبد" وهي محملة بالبضائع والاحتياجات الأساسية للمواطنين في محافظة تعز، ويتم إفراغ البضائع القادمة من عدن أسفل الطريق ليتم نقلها على دفعات ومراحل عبر وسائل نقل صغيرة، الأمر الذي ينعكس على ارتفاع تكلفة النقل ويفرض زيادة إضافية في أسعار البضائع على المواطنين في تعز.

 

وتقع طريق "هيجة العبد" في الجهة الجنوبية من محافظة تعز وتعد المنفذ الوحيد الذي يربط المحافظة ببقية المحافظات اليمنية بسبب الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على المدينة عبر إغلاق خط تعز - الحوبان بفعل الحرب المستمرة منذ أكثر من خمس سنوات.

 

 

طريق "هيجة العبد" عبارة عن منعطفات خطيرة وضيقة تمتمد وسط جبل شاهق يصل نهاية مديرية الشمايتين ببداية مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، وهو إلى جانب كونه خطرًا وضيقا وغير صالح للاستخدام الآمن للسيارات والشاحنات، فإنه يشهد الخراب والتهدم والإهمال وتوقف أعمال الترميم، ومؤخرا ضاعفت سيول الأمطار من تدهوره.


التعليقات