جباري: السعودية اختطفت القرار اليمني عن طريق سفيرها محمد آل جابر
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 سبتمبر, 2020 - 11:06 مساءً
جباري: السعودية اختطفت القرار اليمني عن طريق سفيرها محمد آل جابر

[ عبد العزيز جباري - أرشف ]

اتهم نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، الأربعاء، السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بالتحكم بالقرار الحكومي والتعامل مع اليمنيين كأتباع.

 

وقال جباري خلال لقاء له في برنامج بلا حدود بقناة الجزيرة، إن الدول الخليجية عجزت عن حل مشكلة اليمنيين وصدرت مشاكلها الخاصة لليمن.

 

ودعا جباري السعودية والإمارات إلى احترام إرادة الشعب اليمني والكف عن التدخلات السلبية في البلد، وتسليم مؤسسات الدولة اللتي تسيطران عليها.

 

وأوضح المسؤول اليمني أن الدولتين لم تعملا على مواجهة المشروع الإيراني في اليمن، مؤكدًا أن لقاءات المسؤولين الإماراتيين والإيرانيين تكشف عدم وجود إرادة لمواجهة إيران في اليمن.

 

وذكر جباري أن السعودية والإمارات تريدان أن تصبحا قوى إقليمية على حساب الشعب اليمني.

 

وأكد أن الحكومة اليمنية والرئاسة لا تستطيعان العودة من السعودية لممارسة مهامهما من داخل الأراضي اليمنية.

 

وأشار إلى قيام السعودية والإمارات بفرض مسؤولين ووزراء على الحكومة اليمنية في انتهاك للقرار السياسي والسيادة الوطنية.

 

وقال المسؤول اليمني إن السعودية ضغطت على الرئيس اليمني لتعيين رئيس وزراء من طرفها في الحكومة القادمة قيد التشكل.

 

ويرى جباري أن اليمن لن يستقر إلا إذا كانت التدخلات فيه إيجابية، لا بطريقة الإمارات والسعودية، في إشارة إلى استحالة حل المشكلة اليمنية في ظل تدخل السعودية والإمارات.

 

وطالب المسؤول اليمني الدولتين بالتعامل باحترام مع المسؤولين اليمنيين والشعب اليمني بشكل عام، وتسليم مؤسسات الدولة ومغادرة اليمن.

 

ويعد عبد العزيز جباري أحد أبرز المعارضين في صف الحكومة الشرعية لسياسة السعودية والإمارات في اليمن بعد انحراف مسار التحالف الذي أعلنت عنه الدولتان مطلع 2015.


التعليقات