الحديدة.. مقتل قائد حوثي وخمسة من مرافقيه في مواجهات مع القوات المشتركة
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 أكتوبر, 2020 - 07:30 مساءً
الحديدة.. مقتل قائد حوثي وخمسة من مرافقيه في مواجهات مع القوات المشتركة

[ أرشيف ]

أعلنت القوات المشتركة، الأربعاء، مقتل قيادي حوثي بارز في محافظة الحديدة وإسقاط طائرة مسيرة للجماعة في الساحل الغربي لمدينة تعز.

 

وقالت قوات العمالقة المنضوية ضمن القوات المشتركة في بيان، إن القيادي الميداني لدى جماعة الحوثي المعيّن حديثًا شرف الدين أبو النور، لقي مصرعه مع 5 من مرافقيه على أيدي القوات المشتركة شمال غرب مدينة حيس بمحافظة الحديدة.

 

وذكر البيان أن مجموعات مسلحة تابعة لجماعة الحوثي حاولت التسلل لمواقع القوات الحكومية شمال قرية بني مغازي، قبل أن تتصدى لها القوات المشتركة.

 

وطبقًا للبيان فإن القوات المشتركة أسقطت طائرة مسيرة لجماعة الحوثي، أطلقتها باتجاه مواقع عسكرية حكومية في مدينة يختل بالمخا غربي محافظة تعز.

 

وأشار إلى قيام الحوثيين بقصف المركز الصحي في حي المنظر بمديرية الحوك بالحديدة بقذيفتي "هاون"، مما ألحق خسائر مادية كبيرة في المبنى الذي أعيد ترميمه مؤخرا، دون حدوث عن إصابات.

 

وتقاتل القوات المشتركة في الساحل الغربي تحت قيادة طارق صالح بإشراف مباشر من قبل الإمارات، وترفض الاعتراف بالحكومة الشرعية.

 

ويشهد اليمن للعام السادس على التوالي حربا عنيفة بين قوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، خلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم.


التعليقات