متحدث الجيش: نخوض معركتنا الفاصلة والحاسمة على أبواب مدينة الحزم
- متابعة خاصة السبت, 10 أكتوبر, 2020 - 07:19 مساءً
متحدث الجيش: نخوض معركتنا الفاصلة والحاسمة على أبواب مدينة الحزم

[ العميد مجلي: اخترقنا دفاعات الحوثيين المتهاوية في الجوف ]

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية تحقق انتصارات إستراتيجية في محافظة الجوف شمالي اليمن.

 

وأكد مجلي في تصريحات نقلها موقع الجيش "سبتمبر نت" أن المعركة فاصلة وحاسمة وتحتدم على أبواب مدينة الحزم عاصمة المحافظة التي تفر إليها عناصر الحوثيين المتمردين.

 

وقال إن أفراد الجيش يحققون الانتصارات، مع التزام كامل بإجراءات تنظيم المعركة، التي من خلالها تم اختراق دفاعات جماعة الحوثي المتهاوية أمام ضربات النيران المحكمة والهجمات النوعية المتواصلة منذ خمسة أيام.

 

وأفاد أن ما حققه الجيش في المسرح العملياتي خلال الساعات القليلة الماضية كبير من خلال تحرير واستعادة جبال السعراء بالكامل، وجبال دحيضة الإستراتيجية والمواقع المحيطة بها، والتي مكنت كتائب الجيش من الإحاطة بأجزاء واسعة من منطقة اللبنات، والتي ستكون منطلقاً لاستعادة مدينة الحزم.

 

وأشار مجلي إلى أن تحرير الجوف هو البداية للوصول إلى كل محافظة يمنية ما زالت ترزح تحت نير الانقلاب وأولها العاصمة صنعاء.

 

ولفت إلى أن عناصر الحوثي تنهار وتجر أذيال الخيبة وتفر أمام قوة وصلابة الجيش في مختلف الجبهات، مخلفة وراءها آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها في كل مكان وصلت إليه.

 

إلى ذلك، أكد الناطق الرسمي بأن جبهات مأرب وشرق صنعاء تتواصل فيها المعارك والعمليات النوعية والاستهداف بالمدفعية وضربات أخرى جوية لمقاتلات التحالف، تكبدت من خلالها الجماعة عشرات القتلى والجرحى، إضافة إلى القبض على أعداد من العناصر المتمردة.

 

وقال إن جبهات الساحل الغربي شهدت هي الأخرى اشتباكات مع الحوثيين، خاضتها هناك ألوية مختلفة من الجيش والمقاومة، رداً على الخروقات الحوثية والعمليات الهجومية لها.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الوطني مقتل العميد عبد العزيز حنكل قائد اللواء 110 وهو ويقود المعارك شرق منطقة المزاريق بمحافظة الجوف ضد جماعة الحوثي.

 

وتخوض قوات الجيش الوطني معارك شرسة مع الحوثيين في محافظة الجوف وسط تقدمات كبيرة تحرزها في جبهات المحافظة.

 

وسقطت الجوف بيد الحوثيين مطلع مارس/آذار الماضي، ويخوض رجال المقاومة والجيش معارك تحرير واستنزاف شرق الحزم بالقرب من اللبنات لاستعادة المحافظة من قبضة الحوثيين.


التعليقات